Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

832 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الشهر المنصرم

أرض كنعان / القدس /ذكر تقرير أن 832 متطرفا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال يونيو المنصرم، بينهم 46 ضابط مخابرات و 38 طالبا يهوديا.
وأشار التقرير إلى تصاعد وتيرة الاعتداءات في المسجد الأقصى خلال الأسبوع الأخير من حزيران، وإصابة العشرات خلال المواجهات مع الاحتلال في المسجد، وتنوعت إصابتهم بين الاختناق والإصابة بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والضرب بالهراوات.
وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الشهر المنصرم 16 قرارا بالإبعاد عن الأقصى، تفاوتت ما بين 15 يوما إلى 6 أشهر، فيما قامت بترحيل بريطانيين إلى بلادهم بعد الأحداث في المسجد، فيما دخل المسجد 15.990 سائحا أجنبيا خلال هذا الشهر.
ونوه إلى أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز جثامين 6 شهداء، وترفض تسليمهم بقرار من وزير الداخلية الصهيوني جلعاد أردان.
وبحسب التقرير، صادقت اللجنة المحلية في حكومة الاحتلال على مخطط استيطاني جديد لإقامة مبنى مكون من اربعة طوابق يحتوي على ثلاث وحدات استيطانية ستضاف إلى عدد البؤر الخمسة، والتي تحتوي على 26 وحدة استيطانية الواقعة في حي بطن الهوى في سلوان، والتي تدار من قبل جمعية " عطيرت كوهنيم "الاستيطانية.
وكذلك بناء 82 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال غرب القدس، والمصادقة على بناء 150 وحدة استيطانية في مستوطنة "غيلو"، وبناء مشروع "نوفي أدوميم" الجديد في شارع "هتسور" في "حي -7" بمستوطنة معاليه أدوميم، ويتضمن المشروع مبنى من ست وحدات سكنية ومبنى آخر من 8 وحدات سكنية.
كما بدأ العمل في مستوطنة "بسغات زئيف" ضمن مشروع "البارك في بسغات زئيف"، ويتضمن المشروع 53 وحدة سكنية في ثلاثة مبان، حيث تشمل مرحلة التسويق الحالية مبنيين: الأول من خمسة طوابق يتكون من 17 وحدة سكنية، والثاني من ستة طوابق وفيه 25 وحدة سكنية.
ونوه التقرير الى ان سلطات الاحتلال تنفذ بالتعاون ما بين سلطة الاثار الصهيونية وجمعية "العاد" الاستيطانية حول وأسفل الأقصى، وبالأخص جنوبه بالقرب من بلدة سلوان سلسلة من الحفريات لتنفيذ مدينة يهودية تحت الأرض تمتد من وسط سلوان جنوبا وتخترق الجدار الغربي للمسجد وأسفل البلدة القديمة وصولا إلى باب العمود.
وجرفت بلدية الاحتلال في القدس خلال حزيران المنصرم أرضية ملعب بحي البستان في سلوان، كما سلمت قرار إخلاء لتنفيذ أمر هدم لعائلة بشير في نفس الحي .