Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

تنديد بقصف مخيم خان الشيخ للاجئين في ريف دمشق

أرض كنعان - دمشق / نددت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا" اليوم الأربعاء بتعرض مخيم خان الشيخ للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق في سوريا إلى قصف عنيف ومباشر بمقاتلات حربية يعتقد بأنها روسية وأخرى سورية منذ عدة أيام.

وقال بيان صادر عن المجموعة ، إن هذا القصف أوقع دمارا هائلاً بالأرواح والممتلكات العامة والخاصة في ظل صمت وتعتيم دولي وإقليمي مريب ينذر بمخطط تدمير كامل للمخيم وتكرار سيناريو مخيم اليرموك ومخيم حندرات ومخيم سبينة لإفراغه من سكانه وتهجيرهم.

واستهجن البيان إزاء ما يجري من انتهاكات جسيمة بحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيم خان الشيح وغيره من المخيمات الفلسطينية في سوريا استمرار استهداف المدنيين من اللاجئين الفلسطينيين وما يتعرضون له من تجاوزات خطيرة.

ودعا البيان بهذا الصدد إلى احترام وتطبيق المواثيق والمعاهدات الدولية الناظمة لحماية المدنيين زمن النزاعات المسلحة، مطالبة الحكومة السورية بالكف عن الاستهداف المتواصل للمدنيين من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين عن مخيماتهم داخل مخيم خان الشيح.

كما طالب بكسر الحصار المفروض على المخيم وفتح الطرق والسماح الفوري للطواقم الطبية بالدخول إلى المخيم لإنقاذ الجرحى وانتشال ضحايا القصف من تحت ركام المنازل وتقديم المعونات والخدمات الطبية الإسعافية اللازمة.

ودعا المجتمع الدولي للقيام بالدور المنوط به في حفظ السلم والأمن الدوليين والضغط على أطراف الصراع في سورية لتحييد المخيمات الفلسطينية وتقديم الحماية للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات باعتبارها مخيمات لجوء معترفاً بها من قبل الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وفي الوقت ذاته طالب البيان السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير والفصائل الوطنية والاسلامية بالوقوف أمام مسؤولياتها التاريخية في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات والحفاظ على المخيمات بما تحمله من رمزية لدى اللاجئين.