Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

"أبو مجاهد" على فضائية فلسطين اليوم : نتعامل بحذر مع أجواء التهدئة القائمة ونستعد لكل الإحتمالات والمصالحة الحقيقية هي القائمة على الثوابت والتمسك بالمقاومة

أكد الأخ محمد البريم " أبو مجاهد" الناطق الإعلامي للجان المقاومة  أن  المقاومة تتعامل بحذر مع  أجواء التهدئة القائمة في قطاع غزة  لأن العدو الصهيوني كما عودنا ينقض كل تفاهم ويبادر لخرق وإنتهاك تفاهمات التهدئة عبر إغتيال القادة والمجاهدين كما حدث في أوقات سابقة فالمقاومة لا تأمن مكر العدو وهي دائماً متيقظة وعلى أهبة الاستعداد لأي طارئ.
وقال " أبو مجاهد" خلال برنامج قلب الحدث على فضائية فلسطين اليوم أن المقاومة ضربت أهداف في عمق الكيان الصهيوني خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة , تلك الصواريخ التي ضربت تل الربيع المحتلة والقدس المحتلة كذبت الدعاية الصهيونية من قبل قادة العدو الصهيوني باراك ونتانياهو حول إستهدافه وتعطيله لترسانة المقاومة من الصواريخ بعيدة المدى وبعد هذا المشهد البطولي لمقاومتنا فإن العدو الصهيوني يخشى  من إختبار رد فعل المقاومة وأن المجاهدين في قطاع غزة جاهزون لكل الإحتمالات والأسوأ منها .
 وأضاف "أبو مجاهد" أن المقاومة بفضل الله عزوجل ومنته قادرة على ضرب أهداف أبعد من ذلك ولقد خلقت شئ من توازن الردع مع العدو الصهيوني الذي يملك أقوى ترسانة عسكرية يستخدمها ضد الأطفال والنساء من خلال قصف المنازل وإستهداف الأمنيين .
وأوضح الناطق بإسم لجان المقاومة بأن الحصول على السلاح هو حق مشروع لفصائل المقاومة من أجل الدفاع عن أبناء شعبنا في مواجهة العدوان الصهيوني والإعتداءات المتواصلة مؤكداً على إبداع العقل الفلسطيني في تصنيع السلاح والصواريخ المحلية والتي إستطاعت أن تصل إلى أكثر من 75 كيلو متر .
وبخصوص قضية الأسرى أكد أبو مجاهد أن المقاومة تضع نصب أعينها قضية أسرانا فلا يمكن أن نتخلى عن أسرانا وأن المقاومة التي أسرت شاليط وإحتفظت به لأكثر من خمسة سنوات من أجل أن تفرج عن أسرانا لهي قادرة على أسر المزيد من الجنود لإنجاز صفقة مشرفة كما حدث في وفاء الأحرار .
وأردف أبو مجاهد قائلاً عندما كان العدو يهدد بالحرب البرية ضد قطاع غزة كان المقاومين يترقبون ذلك ويرون فيه بارقة أمل لأسرانا لأن الفرصة تكون قد حانت من أجل أسر العديد من الجنود الصهاينة مؤكداً على أن الأسرى في وجدان المقاومة وأن غزة بمقاومتها في أتون معركة تحرير الأسرى من السجون الصهيونية.
ودعا الناطق بإسم لجان المقاومة إلى ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام الذي يخدم المحتل الصهيوني بالدرجة الأولى مؤكداً على أن المصالحة والوحدة على أساس الحفاظ على الثوابت والتمسك بالمقاومة والإتفاق على برنامج سياسي مشترك مستنداً على المقاومة كحق ثابت ومشروع لشعبنا الفلسطيني الذي يسعى لتحرير أرضه.