Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

لأول مرة.. فتح تحيي انطلاقتها ببيت لحم بمسيرات عسكرية ومجسمات لصواريخ فلسطينية

احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ذكرى الانطلاقة الثامنة والاربعين بمسيرات عسكرية جابت شوارع مخيمات عايدة والدهيشة في مشهد لم تشهده الاراضي الفلسطينية منذ عدة اعوام حيث خرج المئات من الشبان الملثمين والذين يحملون مجسمات لصواريخ فلسطينية .

ففي مخيم الدهيشة انطلقت مسيرة جماهيرية بمشاركة نحو مئتي ملثم يلبسون الزي العسكري فيما تقدم المسيرة عشرات الاطفال الذين يلبسون الزي العسكري ايضا وملابس طبعت عليها شعارات حركة فتح وصور الشهيد الراحل ابو عمار حيث انطلقت المسيرة من امام صرح الشهيد على مدخل مخيم الدهيشة بمشاركة ممثلي مختلف القوى والفصائل الفلسطينية وهي جبهة التحرير العربية و جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية وعدد من الشخصيات الوطنية بالمخيم وبيت لحم.

وسارت المسيرة على الشارع الرئيسي للمخيم حيث وصلت الى دوار المركز الثقافي الروسي ومن ثم عادت الى مدخل المخيم حيث صرح الشهيد الذي شهد اقامة احتفال وايقاد شعلة الانطلاقة الثامنة والاربعين لحركة فتح.

وردد المشاركون بالمسيرة الشعارات والهتافات التي تؤكد على السير على خطى الثورة الفلسطينية المعاصرة التي اطلقتها حركة فتح كما تقدم المسيرة سيارة دي جي عزفت الاغاني الثورية لحركة فتح والتي الهبت مشاعر المشاركين مؤكدة ان الثورة الفلسطينية ستستمر حتى تحقيق الاهداف التي قضى من اجلها الشهداء الكبار من قادة اللجنة المركيز لحركة فتح وعلى راسهم الشهيد ابو عمار وباقي قادة الفصائل الفلسطينية.

وقام المشاركون بالمسيرة وعلى راسهم بايقاد الشعلة الثامنة والاربعين امام صرح الشهيد حيث القى محمد الجعفري امين سر حركة فتح كلمة اشار فيها الى ان حركة فتح وجدت لتبقى وتنتصر وتحقق الحلم الفلسطيني الذي ضحى من اجله عشرات الالاف الشهداء والجرحى والاسرى والمبعيدن بدا من قادة اللجنة المركزية لحركة فتح الجيل المؤسسة ووصولا لكل شهداء فلسطين قادة واشبالا موضحا ان حركة فتح كانت وما زالت على العهد وستبقى حتى تحقيق الاهداف الوطنية المشروعة.

واكد الجعفري على ان لفتح خيارات من اجل تحقيق الحلم والهدف مؤكدا على ان فتح التي تجاوزت وتخطت كل المؤمرات لقادرة على تجاوز كل ما يخطط لها من اجل القضاء عليها لان القضاء عليها قضاء على المشروع الوطني الفلسطيني ككل باعتبارها رائد الكفاح والنضال الوطني الفلسطيني بكافة اشكاله وباعتبارها العمود الفقري للبيت الفلسطيني الجامع وهو منظمة التحرير الفلسطينية مشيرا الى سلسلة من المؤامرات التي سقطت على صخرة الصمود والتحدي والانجازات.

كما واكد الجعفري على انطلاقة الورة هذا العام تحمل طعما وانتصارا جديدا تمثل بالاعتراف الدولي بحق شعبنا الفلسطيني على اقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران مشددا على ان هذا الانتصار السياسي جاء نتيجة النضال العسكري والسياسي والدبلوماسي الذي قادته حركة فتح ومنظمة التحرير على طول سنوات النضال والثورة حيث حيا الرئيس والقيادة الفلسطينية معتبرا اياه انجازا على طريق تحقيق الحلم الفلسطيني الاشمل.

واوضح الجعفري ان هذه الكوكبة من اطفال وشباب حركة فتح وجيش العاصفة تمثل رسالة تؤكد للاحتلال الاسرائيلي ومن يقف خلفه ان حركة فتح لم ولن تتخلى عن الحقوق والثوابت الفلسطينية وانها لن تعدم الخيارات لتحقيق هذه الاهداف مؤكدا فشل مؤامرات وسياسات الاحتلال الاسرائيلي .

بعد ذلك قام ممثلي الفصائل المختلفة وممثلي حركة فتح بايقاد شعلة الانطلاقة ومن ثم جاب العرض العسكري لفتح شوارع وازقة المخيم حيث هتف المشاركون والحضور واهالي المخيم لحركة فتح ولفلسطين وللشهداء وعلى راسهم الزعيم الخالد ابو عمار.

وفي مخيم عايدة ببيت لحم خرج نحو مئة ملثم يرتدون الزي العسكري حيث جابت المسيرة شوارع المخيم وتقدمتها سيارة دي جي رفعت عليها السماعات التي غنت للثورة والانطلاقة وحركة فتح كما اكد المتحدثون الملقمون على ان مسيرة ونضال حركة فتح متواصل ولن يتوقف حتى دحر الاحتلال الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية المحتلة مؤكدين ان ابناء حركة فتح باقون على عهدهم للشهداء والاسرى والجرحى ولن يتخلوا عن الثوابت التي قضى من اجلها الشهداء.

كما قام الملثمون في مخيم عايدة بخط الشعارات على الجدران حيث كتبوا سنبقى على عهد الشهداء والاسرى ولن نتخلى عن الثوابت كما كتبوا حركة فتح صانعة الثورة وفتح ستبقى ديمومة الثورة والنضال وجيش العاصفة حامي فتح والثورة وفلسطين .

هذا وجابت المسيرة شوارع المخيم بدا من مفتاح العودة حيث سارت من هناك وجابت ازقة وشوراع المخيم وسط ترديد الهتافات والشعارات ومشاركة المئات من اهالي المخيم وممثلي مختلف المؤسسات والفصائل .

واكد المشاركون في المسيرة ان الانطلاقة فرصة ورمز لتجديد العهد لمواصلة النضال حتى دحر الاحتلال حيث ردد العشرات من الشبان الملثمون قسم وعهد حركة فتح على مواصلة النضال .