Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

معاناة لا تطاق لـ3 أسرى بمستشفى سجن الرملة

أرض كنعان / متابعات / أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب ان 22 أسيرًا مريضًا يقبعون في مستشفى سجن الرملة الاسرائيلي، حياتهم أصبحت في خطر شديد وأوضاعهم الصحية لا تطاق، حيث يعانون أمراضا صعبة وبعضهم من إصابات وشلل وجروح وإعاقة.

وقالت الخطيب في بيان صحفي السبت إن القابعين في مشفى سجن الرملة "هم شبه أحياء وإن حياتهم أصبحت محددة ومجرد انتظار للموت ليس اكثر"، مناشدة العمل بشكل جدي على المستوى السياسي للإفراج عن الحالات الخطيرة من الأسرى المرضى.

ونقلت المحامية الخطيب أوضاع ثلاثة أسرى يقبعون في مستشفى الرملة قامت بزيارتهم وهم:

-أفاد الأسير داوود محمود خليل ريان، (34 عاما)، سكان رام الله المحكوم 13 شهرا، والمعتقل يوم 28/12/2015، انه تعرض للإصابة بالرجل اليمنى من الخلف بمنطقة الحوض عند اعتقاله، وأدى ذلك الى تضرر بالأمعاء، وتم وضع كيس للبراز نتيجة الإصابة لمدة 6 شهور.

وقال إنه يعاني من ارتخاء بالأعصاب منذ ما قبل اعتقاله وكان يأخذ ادوية للأعصاب وزاد وضعه سوءا بعد اعتقاله، وانه بحاجة الى رعاية طيبة مستمرة.

-فيما أفاد الأسير يوسف ابراهيم عبد الفتاح نواجعة سكان يطا جنوب الخليل (50 عاما)، المعتقل يوم 26/12/2012 والمحكوم 6 سنوات انه يعاني من نزيف مستمر أدى الى ضعف قوة الدم حتى وصلت الى مستويات منخفضة، ما دفع الأطباء الى اعطائه وحدات دم نتيجة النزيف المتواصل.

وذكر الأسير نواجعة إنه يعاني من فقدان للذاكرة بعد ان سقط على الأرض خلال وجوده في سجن عسقلان، وانه استفاق بعد 4 أيام في مستشفى برزلاي الاسرائيلي من غيبوبة، ومنذ ذلك الحين لا يتذكر شيئا.

وقال إنه يعاني من شلل نصفي ومن الصرع وازدياد تدهور حالته العصبية ويأخذ أدوية للأعصاب حتى لا تصيبه نوبات صرع ونوبات عصبية والتي ازدادت بعد اعتقاله.

وذكر أنه اليوم في وضع صحي صعب نتيجة لما يعانيه من أمراض وهو يتلقى الأدوية دون أية نتيجة وهي في أغلبها مسكنات ومهدئات للأعصاب.

وقال أيضًا أنه يعاني من مشاكل بالأمعاء ونزيف مستمر ومشاكل في المعدة وعدم قدرة على التبول، حيث يقضي حاجته بكيس خارجي ويستخدم الحفاظات نتيجة النزيف المستمر.

من جانيه، أفاد الأسير سامي عاهد عبد الله أبو دياك (33 عاما) سكان جنين، والمعتقل يوم 17/7/2002 والمحكوم 3 مؤبدات و30 عاما، انه يعاني من التهابات وأوراما في الأمعاء وقد أجريت له عملية جراحية لاستئصال الأمعاء يوم 3/9/2015 بحجة وجود أورام سرطانية وتم استئصال حوالي 80 سم، وجرت العملية في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال إنه بعد العملية الجراحية دخل في غيبوبة لمدة 34 يوما وتناقض وزنه من 80 كغم الى 45 كغم، وعندما استيقظ فقد القدرة على الحركة.

وذكر الأسير أبو دياك أنه قد أبلغ من قبل الأطباء بأن خطأ طبيا حصل معه في مستشفى سوروكا وهو ما أدى الى تدهور حالته الصحية.

وذكر أنه أعطى جرعات كيماوي لمدة شهرين، ونتيجة عدم تحمل جسمه للجرعات تم ايقافها، وان العلاج سيتم عن طريق الأشعة.

وأفاد أنه وفي الفترة الأخيرة بدأ يصاب بنوبات كريزا وشدّ عضلات نتيجة لما حصل معه منذ البداية ولا يعطى سوى المهدئات والمسكنات.