Menu
13:09الزعنون: تحرك برلماني دولي لبناء موقف داعم للحقوق الفلسطينية
12:46غزة: إسرائيل تسمح بدخول الأسمنت للمرة الأولى منذ 2014 دون رقابة الأمم المتحدة
12:41قوات الاحتلال تطلق النار تجاه سيارة "صرف صحي" شرق خانيونس
12:40مقتل "مسنة" على يد ابنها في جنين
12:37جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في غزة والضفة
12:36وفاة طفل متأثراً بجراحه في حادث سير أمس في دير البلح
12:34ألف معتقل في "عوفر" يرجعون وجبة الإفطار
12:30الأمن الإسرائيلي يحذّر من انهيار اتفاق السلام مع الأردن
12:28تنويه صادر عن شركة توزيع الكهرباء للمواطنين بالمحافظة الوسطى
12:27تنويه مهم من وزارة الدّاخلية بغزة للمسافرين المتأخرين
11:07هنية يوجه رسالة لكل الزعماء والقادة العرب حول "صفقة القرن"
10:42شرطة الاحتلال تعتقل شاباً بتهمة حيازته سكين في القدس
10:36أبو مرزوق: أفضل ما تحتاجه قوى الاحتلال هو "حوار مع المحتلين" حتى يعترفوا بالأمر الواقع
10:34منصور: عباس سيشارك في جلسة لمجلس الأمن حول "صفقة ترامب"
08:30اعتقال فتيين بمواجهات بمخيم نور شمس بطولكرم

"شؤون اللاجئين" تبحث مع "أونروا" أوضاع اللاجئين بالمخيمات

أرض كنعان - رام الله / وضع مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أحمد حنون، اليوم الأربعاء، مدير عمليات وكالة الغوث "الاونروا" في الضفة الغربية، سكوت اندرسون، في صورة الظروف الصعبة التي تعيشها المخيمات واللاجئين، والحاجة لمزيد من الجهد والمال لتلبية احتياجاتها من الخدمات.

وشدد على ضرورة أن لا تمس الاجراءات التقشفية من جانب "الاونروا" بالخدمات المقدمة من قبل الوكالة للاجئين، وضرورة حل الازمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية.

وتطرق المسؤولان، حسب بيان لدائرة شؤون اللاجئين، إلى التفاهمات التي تم التوصل إليها بين دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية ووكالة الغوث والتي بموجبها تم البدء بتوزيع البطاقات الالكترونية على اللاجئين المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، وأكدا ضرورة استمرار التنسيق والتشاور لحل كافة الاشكالات التي تعاني منها المخيمات.

وأشار حنون في السياق نفسه إلى إنه يتطلع الى أن تقوم الاونروا بتطوير خدماتها للاجئين كما ونوعا والحفاظ على نوعية أفضل للخدمات المقدمة، وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون وفي ظل الاجرءات والسياسة الاسرائيلية اليومية، الأمر الذي يعكس حاجة أكبر لتلبية احتياجات اللاجئين.

وأشار إلى ضرورة زيادة أعداد المنتفعين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، وزيادة القيمة المالية للبطاقة نظرا لارتفاع مستويات المعيشة ومعدلات البطالة والفقر في اوساط اللاجئين، وحاجة اللاجئين للتوسع في الخدمات المقدمة لهم، الأمر الذي سيعكسه التقييم الذي سيتم تنفيذه لتأثير البرنامج خلال عام من تنفيذه وفقا للاتفاقية.

وأشار اندرسون إلى أهمية مثل هذه اللقاءات الدورية الشهرية، بحضور ممثلين عن اللجان الشعبية، لتعزيز الحوار وتلافي حصول أي إشكاليات مستقبلية وفقا لمقترح الدائرة، وأكد أن الوكالة تعمل على تحسين الخدمات للاجئين، في كافة المجالات، إضافة الى تحسين أوضاع السكن بالمخيمات وتحسين نوعية الوحدات السكنية.

وكان حنون استهل اللقاء، الذي عقد في مقر الدائرة في رام الله، بالترحيب باندرسون، وتمنى له التوفيق في خدمة اللاجئين في مهمته الجديدة كمدير عمليات للوكالة في الضفة.