Menu
13:38آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأحد 2019/11/17
13:34لوكسمبورغ تتكفل بعلاج شبان من غزة
13:28محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الناشط المقدسي أبو الحمص
13:06"مايكروسوفت" تحقق في تقنية طورتها شركة إسرائيلية لمراقبة الفلسطينيين
13:00قيادي بالجهاد: علاقتنا بحماس لا يمكن المس بها وسنفشل محاولات زرع الفتنة
12:31الخارجية: أطلعنا سفراء الدول على جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير
12:05مقتل متظاهرين عراقيين في انفجار غامض
12:02عائلات فلسطينية لاجئة تطالب الجهات المسؤولة باطلاق سراحهم
11:28والدة الأسير "أبو دياك" تتوقع استشهاده في كل لحظة
11:16وزيرة الصحة تطلق نداءً عاجلاً للإفراج عن الأسير أبو دياك
11:07الاحتلال يهدم 140 منزلا بالقدس المحتلة منذ بدء العام الحالي
11:05الاسير مصعب الهندي يواصل إضرابه رفضًا لاعتقاله الاداري
10:11إسرائيليون أوروبا يطالبون بحظر استيراد منتجات المستوطنات
10:10الأسير البرغوثي يطالب الفصائل بالوحدة والتخلص من العداءات الحزبية الضيقة
10:05الأمم المتحدة تدعو الاحتلال للتحقيق باستشهاد 8 من عائلة واحدة في غزة

"شؤون اللاجئين" تبحث مع "أونروا" أوضاع اللاجئين بالمخيمات

أرض كنعان - رام الله / وضع مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أحمد حنون، اليوم الأربعاء، مدير عمليات وكالة الغوث "الاونروا" في الضفة الغربية، سكوت اندرسون، في صورة الظروف الصعبة التي تعيشها المخيمات واللاجئين، والحاجة لمزيد من الجهد والمال لتلبية احتياجاتها من الخدمات.

وشدد على ضرورة أن لا تمس الاجراءات التقشفية من جانب "الاونروا" بالخدمات المقدمة من قبل الوكالة للاجئين، وضرورة حل الازمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية.

وتطرق المسؤولان، حسب بيان لدائرة شؤون اللاجئين، إلى التفاهمات التي تم التوصل إليها بين دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية ووكالة الغوث والتي بموجبها تم البدء بتوزيع البطاقات الالكترونية على اللاجئين المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، وأكدا ضرورة استمرار التنسيق والتشاور لحل كافة الاشكالات التي تعاني منها المخيمات.

وأشار حنون في السياق نفسه إلى إنه يتطلع الى أن تقوم الاونروا بتطوير خدماتها للاجئين كما ونوعا والحفاظ على نوعية أفضل للخدمات المقدمة، وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الفلسطينيون وفي ظل الاجرءات والسياسة الاسرائيلية اليومية، الأمر الذي يعكس حاجة أكبر لتلبية احتياجات اللاجئين.

وأشار إلى ضرورة زيادة أعداد المنتفعين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، وزيادة القيمة المالية للبطاقة نظرا لارتفاع مستويات المعيشة ومعدلات البطالة والفقر في اوساط اللاجئين، وحاجة اللاجئين للتوسع في الخدمات المقدمة لهم، الأمر الذي سيعكسه التقييم الذي سيتم تنفيذه لتأثير البرنامج خلال عام من تنفيذه وفقا للاتفاقية.

وأشار اندرسون إلى أهمية مثل هذه اللقاءات الدورية الشهرية، بحضور ممثلين عن اللجان الشعبية، لتعزيز الحوار وتلافي حصول أي إشكاليات مستقبلية وفقا لمقترح الدائرة، وأكد أن الوكالة تعمل على تحسين الخدمات للاجئين، في كافة المجالات، إضافة الى تحسين أوضاع السكن بالمخيمات وتحسين نوعية الوحدات السكنية.

وكان حنون استهل اللقاء، الذي عقد في مقر الدائرة في رام الله، بالترحيب باندرسون، وتمنى له التوفيق في خدمة اللاجئين في مهمته الجديدة كمدير عمليات للوكالة في الضفة.