Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نتنياهو يستعين ببوتين لمنع صدور تقرير دولي يدين إسرائيل

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/تتواصل الأدلة على اتساع دائرة رهان إسرائيل على دور روسيا في حمايتها في المحافل الدولية، إلى جانب تقديم الخدمات والتنسيق في الساحة السورية وكل متعلقاتها.

في هذا السياق، كشفت محافل رسمية إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتصل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وطلب منه التحرك من أجل منع إصدار اللجنة الرباعية تقريرا يحمّل إسرائيل المسؤولية عن الجمود الذي انتهت إليه المفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية.

وذكر باراك رفيد، المعلق السياسي في صحيفة "هآرتس"، أن نتنياهو حث بوتين على استغلال عضوية روسيا في اللجنة الرباعية، والطلب من وزير خارجيته سيرجي لافروف، معارضة إصدار التقرير الذي يفترض أن يتضمن انتقادات غير مسبوقة للأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس.

وشدد رفيد في تقرير نشرته الصحيفة، الأربعاء، على أن نتنياهو يراهن على دور بوتين في "إنقاذ إسرائيل من ضربة قوية" في الساحة الدولية، مشيرا إلى أن صدور تقرير "الرباعية" سيفضي إلى نقاش في مجلس الأمن سينتهي بتبني المبادرة الفرنسية، التي تعارضها إسرائيل بشدة.

وفي سياق متصل، ذكرت الإذاعة العبرية صباح الأربعاء، أن روسيا أعطت إسرائيل الكثير من المؤشرات على وقوفها إلى جانبها ورفضها المبادرة الفرنسية.

ونقلت الإذاعة عن مصدر في ديوان نتنياهو قوله إن نتنياهو "يثق بعمق التزام بوتين بالوقوف إلى جانب إسرائيل أكثر من ثقته في التزام إدارة الرئيس أوباما".

يذكر أن صحيفة "ميكور ريشون" اليمينية الإسرائيلية كشفت الجمعة الماضي، أن بوتين لم يستبعد أمام نتنياهو خلال لقائهما الأخير في موسكو أن تستخدم روسيا حق النقض الفيتو ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن ينص على فرض معايير لتسوية الصراع لا تقبلها إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي حضر اللقاء بين بوتين ونتيناهو، قوله إن الرئيس الروسي "يخرج عن طوره من أجل استرضاء إسرائيل وتقديم الأدلة لنتنياهو على أنه معني بتعميق الشراكة معه".