Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان

حملة إسرائيلية للضغط على بريطانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

أرض كنعان_وكالات/بدأت منظمة "رغفيم" تنظيم حملة إعلامية للضغط على بريطانيا للانفصال عن الاتحاد الأوروبي، الذي سيقرر خلال الاستفتاء الكبير الذي سيجري الخميس القادم بين البريطانيين، زاعمة أن الاتحاد الأوروبي يتعامل بطريقة غير سليمة مع إسرائيل. 

وقال خوفي عاموس مراسل موقع "إن آر جي" إن هذه المنظمة الإسرائيلية تخوض صراعا ضد أنشطة الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية، وقامت بتصميم موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت منذ شهر ونصف الشهر موجه للرأي العام البريطاني باسم "ادعموا إسرائيل.. واتركوا الاتحاد الأوروبي"، موردة جملة أسباب أساسية يجب بناء عليها على داعمي إسرائيل في بريطانيا أن يعملوا على إضعاف الاتحاد الأوروبي، وتشجيع بريطانيا لتركه، والانفصال عنه. 

وزعمت الحملة الدعائية الإسرائيلية أن بريطانيا من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي تقوم بتحويل مئات الملايين من اليورو للفلسطينيين، الذين يدعمون منفذي العمليات المسلحة ضد الإسرائيليين، كما قام الاتحاد الأوروبي بحملة لوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية، ويمنح المئات من المنظمات غير الحكومية أموالا ومنحا مالية من موازنة الاتحاد، في سبيل خوضها معارك قانونية وقضائية ضد إسرائيل. 

وتضمنت الحملة الدعائية للمنظمة الإسرائيلية شريط فيديو يظهر عناصر "يمثلون" دور مقاتلي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يطالبون بريطانيا بالبقاء ضمن الاتحاد الأوروبي، لاستمرار دعمها حماس اقتصاديا، ومساعدتها في الاستمرار بقتال العدو الصهيوني، ويخاطب البريطانيين بالقول "إذا كنتم فعلا تكرهون إسرائيل، وتريدون دعمنا في صراعنا ضدها، فادعموا بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي". 

من جهته، قال رئيس فرع "رغفيم" في الخارج إيري بريغس إن هدف هذه الحملة الدعائية هو حث آلاف الداعمين لإسرائيل في بريطانيا، بما في ذلك المجموعات المناهضة للاتحاد الأوروبي، للتصويت على انفصال بريطانيا عنه، وتوجيه ضربة قوية للتعامل غير الصحيح الذي تواجه به إسرائيل من قبل الاتحاد الأوروبي.