Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نتنياهو يلتقي كيري الأسبوع المقبل في أوروبا لمناقشة الأوضاع في المنطقة

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/كشفت القناة العبرية الثانية، ان لقاء مشتركا سيجمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو بوزير الخارجية الأميركي جون كيري الأسبوع المقبل في أوروبا لمناقشة الأوضاع في المنطقة.

ونقلت القناة عن مصادر في مكتب نتنياهو فضلت عدم الكشف عن هويتها "ان نتنياهو تحدث هاتفيا يوم الاربعاء مع كيري وقرر عقد اللقاء، على ضوء فشل إسرائيل بوقف المؤتمر الدولي بمبادرة فرنسا والمحدد لهذا الصيف".

ولم يكف نتنياهو عن مهاجمة مشروع المبادرة الفرنسية من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام، وحصلت فرنسا على الدعم الفلسطيني لمبادرة السلام.
ويأتي هذا الاجتماع المزمع عقده في احدى العواصم الأوروبية على وقع اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي غدا في العاصمة البلجيكية بروكسل، ومن المتوقع أن يتخذوا قرارا بتأييد المبادرة الفرنسية للسلام.

وانهارت محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين وإسرائيل في نيسان/أبريل 2014 بعد تسعة أشهر من انطلاقها وتبادل الطرفان الاتهامات بإفشالها. وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية مواجهات دامية منذ الأول من تشرين الأول/اكتوبر أسفرت عن استشهاد 207 فلسطينيين إضافة إلى مقتل 32 إسرائيليا.

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية نشرت نتائجه في السابع من حزيران/يونيو الجاري "تأييد 50 في المئة من المستطلعة آراؤهم للمبادرة الفرنسية التي تم تعريفها لهم بأنها تدعو لتشكيل مجموعة دعم دولية للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وعقد مؤتمر دولي للسلام لإيجاد تسوية على أساس حل الدولتين وفي إطار المبادرة العربية ووفق جدول زمني محدد".