Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

صحيفة عبرية:إسرائيل تهدد بتحويل لبنان في الحرب القادمة الى دولة لاجئين

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/كتبت صحيفة  “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الخميس،ان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلي هرتسي هليفي، قدم امس، استعراضا واسعا للاستخبارات الاسرائيلية في مؤتمر هرتسليا الذي ينظمه المركز بين المجالي. وحذر هليفي من ابعاد المواجهة العسكرية القادمة التي ستتورط فيها اسرائيل، وقال ان “المعركة القادمة في الشمال ستكون مختلفة، ايضا عن حرب لبنان الثانية وعن الجرف الصامد، لكنها مختلفة ايضا عن حرب يوم الغفران وما قبلها. في حرب يوم الغفران قتل لدينا مواطن واحد في الجبهة الداخلية جراء اصابته بصاروخ سوري.

وقال هليفي ان حزب الله يعتبر اليوم القوة الاكبر التي تواجه اسرائيل. واضاف: “بعد عشر سنوات على حرب لبنان الثانية يمكنني القول ان الجانبان لا يعارضان عشر سنوات اخرى من الهدوء. نحن لا نريد الحرب، لكننا مستعدون لها اكثر من أي وقت سابق، ونحسن قدراتنا دائما. وبخصوص المعلومات الاستخبارية المتوفرة حول حزب الله قال: “انا اقول بالحذر المطلوب انني اعتقد بأنه لم يحدث ابدا ان عرف جيش ما عن عدوه ما نعرفه نحن عن حزب الله.”

وقال ان “الحرب القادمة لن تكون بسيطة ولا سهلة. حزب الله يواجه التحدي في سوريا ويتدرب على الحرب الى جانب جيوش ويحقق انتصارات. هنا وهناك يسيطر على وسائل قتالية لم يعرفها من قبل. وفي المقابل يواجه التنظيم عقوبات اقتصادية من قبل العالم العربي والدول السنية. في سورية يصنعون الاسلحة الان لحزب الله وليس للمواجهة في سورية، وانما للمواجهة مع اسرائيل.”

وحسب رأيه فان “نهاية الحرب الاسرائيلية ضد حزب الله واضحة: اذا وقعت حرب اخرى، فان الجبهة الداخلية ستواجه تجربة اكثر قاسية. لكن دولة اسرائيل ستعيد بناء ما تدمر. اما لبنان فسيتحول الى دولة لاجئين تواجه صعوبة في اعادة اعمارها، وحزب الله سيفقد قاعدة الدعم السياسي في لبنان”.

وقال ان “احتمال وقوع مواجهة بات اكثر انخفاضا من السابق، ولكن في نظرة الى حجم القوات الشاملة في الشرق الاوسط، نجد من جهة ان الوضع تحسن، فنحن اكثر قوة من الجهات المحيطة بنا. 

ومن جهة ثانية، نحن نتواجد في بيئة معقدة واكثر قابلة للانفجار. الشرق الوسط يواجه عدم الاستقرار منذ عدة سنوات. نحن اقوى من أي وقت مضى بالنسبة لأعدائنا وسنواجه كل تحدي. لكن من المهم ان نعرف بأن الطريق لتحقيق هذا الانجاز لن تكون بسيطة، ولن تكون سهلة. كما يحدث في الحروب، سيكون له ثمنه”