Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

حملة اعتقالات تطال حارس للاقصى و 7 مواطنين بالضفة من قبل الاحتلال

أرض كنعان_الضفة المحتلة/واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين حملة الاعتداءات المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته حيث نفذ المستوطنون اعتداءا على عدد من الفلسطينين شمال الضفة الغربية فيما اعتقلت شرطة الاحتلال احد حراس المسجد الاقصى بالقدس المحتلة هذا الى جانب اعلان الاحتلال اعتقاله سبعة مواطنين في انحاء مختلفة من المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية.

وقالت مصادر اعلامية محلية في مختلف المحافظات ان قوات الاحتلال اعتقلت عدة مواطنين في عمليات دهم في الضفة الغربية والقدس عرف منهم الشيخ عاطف مالك حسن من قرية عقربا في نابلس و الشاب محمد عرام و ايمن خضور من بلدة فقوعة بمحافظة جنين كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد زكي ابوعيسى من دير الغصون في طولكرم

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب احمد نصر ثوابتة من بلدة بيت فجار جنوب المحافظة اما في القدس فقد اعتقلت قوات الاحتلال ايمن موسى الرفاعي من بلدة عناتا.

والى جانب الاعتقالات في هذه المناطق شهدت عدة مناطق فلسطينية عمليات اقتحام لقوات الاحتلال منها بلدة بيت فوريك قرب نابلس حيث داهم جنود الاحتلال عدد من المنازل وطالب عائلة المواطن بسام حنني بتسليم نجله يحيى الذي افرج عنه مؤخرا من سجون الاحتلال.

كما وزعت قوات الاحتلال بيانا تحذيريا على اهالي دير ابومشعل قرب رام الله يحذرعم من استمرار ابنائهم باستهداف قوات الاحتلال والمستوطنين ويهدد بفرض عقوبات جماعية حال تواصل ذلك.

على صعيد اخر أصيب الليلة الماضية، مواطنان بجروح عقب اعتداء مستوطنين على مركبتهما بالحجارة قرب بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية إن مستوطنين استهدفوا إحدى المركبات بالحجارة قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجروح نقلا على إثرها إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

إلى ذلك، قال الناطق باسم حركة فتح في حوارة عواد نجم، إن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في البلدة، واحتجزت عددا من المركبات قرب حاجز حوارة بعد تشديد الإجراءات عليه.

وأضاف أن المستوطنين يتجمعون قرب مفرق مستوطنة “يتسهار” جنوب المدينة.

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوة من شرطة الاحتلال حارس المسجد الاقصى محمود ابوارميله بحجة انه يزعج المتطرفين حيث اقتحم حتى اللحظه 50 متطرف تحت حراسة امنيه مشددة .

واشارت مصادر في المدينة ان معظم المقتحمين بالباس المتدينين واقتحموا الاقصى وهم حفاة الاقدام وقام العديد منهم بمحاولة اداء صلوات تلموديه