Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بيرتس يحمل نتنياهو المسؤولية المباشرة عن عملية "تل أبيب"

أرض كنعان - الاراضي المحتلة / هاجم وزير الحرب الأسبق في حكومة الاحتلال وعضو الكنيست عن حزب "المعسكر الصهيوني"، عمير بيرتس، اليوم (السبت) خلال مشاركته في ندوة ثقافية عقدت في مدينة جفعتايم بتل أبيب، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو واتهمه شخصيًا بالمسؤولية المباشرة عن العمليات، ودعاه إلى تغيير سلوكه السياسي.

وأضاف بيرتس: "بعد 10 سنوات يعمل فيها نتنياهو بمنصب رئيس الوزراء يمكن الإشارة إليه كمسؤول رئيسي عن عمليات الإرهاب التي تقع في قلب تل أبيب".

وأضاف عمير بيرتس قائلا: "رد بنيامين نتنياهو على العملية في سارونا كان بمثابة رد موظف حكومي وليس رد قائد وصاحب رؤيا"، وأضاف: "الحكومة برئاسته تقوم بنفس الشيء مرة تلو الأخرى وتنتظر نتائج مختلفة، بدلا من إبداء الشجاعة وكسر الجمود السياسي".

وتطرق بيرتس أيضا إلى الأحاديث المتعلقة بانضمام حزبه إلى حكومة نتنياهو وقال: "لا يوجد لدينا ما نبحث عنه في حكومة كهذه، هناك فجوة أيديلوجية عميقة بيننا وبينه أيضا في المجال السياسي وفي المجال الاجتماعي – الاقتصادي، وقد أعلنت ليتسحاق هرتسوغ أنه لن انضم لحكومة يترأسها بنيامين نتنياهو ولا ضمن أي سيناريو".

وبحسب أقواله: "بنيامين نتنياهو لا يصطنع وجه يميني متطرف، هو في الحقيقة كذلك ولا يوجد لديه أي نية بأن يتغير وأن يتوصل إلى تسوية في المواضيع الرئيسية من الصراع. وحقيقة أنه يقوم في يوم واحد بالتفاوض مع هرتسوغ وفي اليوم التالي يقوم بالتوقيع على اتفاق مع ليبرمان يثبت أن الأمر الوحيد الذي يرشده في حياته هو العمل على الحفاظ على بقائه سياسيا".

وكانت العملية التي وقعت في وسط تل أبيب الأربعاء قد خلفت 4 قتلى و6 مصابين، في حين نفذ العملية فلسطينيان من بلدة يطا قضاء الخليل. ونجحت قوات الأمن الإسرائيلية في إلقاء القبض على أحد منفذي العملية فيما أصابت الثاني بجروح خطيرة. ووقعت العملية في المجمع التجاري "سارونا" وسط تل أبيب.