Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الشرقاوي: عملية تل أبيب رسالة للقيادة الإسرائيلية والفلسطينية وسر قوتها أنها مفاجئة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكد الخبير بالشأن العسكري، اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي أن السبب في قوة عملية تل أبيب التي أسفرت عن مقتل أربعة من الإسرائيليين أنها جاءت بصورة مفاجئة للاحتلال.

وقال الشرقاوي في حديثه له أن قوة العملية أنها جاءت مفاجئة، وإذا فكر العدو في ضوء التسويات المجحفة التي يقوم بها بحق الشعب الفلسطيني، أن المقاومة سوف تتوقف فهو واهم".

وأضاف " وإذا اعتقد أيضاً نتنياهو بتعيينه ليبرمان وزيراً للجيش الإسرائيلي، لتخويف المقاومة وردع الشعب الفلسطيني فهو واهم"، مشدداً على أن عمليات من هذا النوع متوقعة دائماً من الشعب الفلسطيني المعطاء.

وجدد تأكيده على أن الشعب الفلسطيني دائماً معطاء مبادر يرفض كل التسويات التي تحاك خلفه، معتبراً عملية تل أبيب مؤشر قوي ودقيق وواعد " لأنها جاءت لتقول لإسرائيل أن المقاومة مستمرة".

وأردف الخبير العسكري بالقول " وجاءت أيضاً لتؤكد للقيادة الفلسطينية المهترئة والمستعدة للبيع بأي ثمن أننا مستمرون في مقاومتنا رغم تخاذلكم في القضية الفلسطينية"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنها رسالة قوية للطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حسب وصفه.

ورجّح أن تكون هذه العملية منظمة من خلال قيام أفراد بتنظيمها وليست بشكل عشوائي، مؤكداً أن هناك لقاء شبابي على المقاومة " لأن المقاومة بالنسبة لنا كفلسطينيين سنة الحياة وما دام الاحتلال ستدوم المقاومة".

وأعرب الشرقاوي عن اعتقاده ازدياد تنفيذ العمليات الفدائية في شهر رمضان المبارك، مرجعاً ذلك إلى أن الوزاع الديني لدى الشباب هو من يدفعهم لتنفيذ مثل هذه العمليات " حيث لا يمكن أن نسقط العامل الديني عن تنفيذ العمليات البطولية"، على حد قوله.

وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة 4 آخرين في عملية إطلاق نار في شارعين بتل أبيب على يد منفذين اثنين تم إطلاق النار باتجاههما بعد أن أوقعا تسع إصابات في صفوف الإسرائيليين .

وكان إطلاق النار في موقعين مختلفين, وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن منفذين للعملية وأنها سيطرت عليهما مستخدمة مصطلح تحييدهما دون الإفصاح عن حالتهما الصحية.