Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

حماس: جولة جديدة للحوار مع فتح خلال رمضان من اجل تحقيق المصالحة

أرض كنعان_لبنان/قال علي بركة ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان أن المصالحة الفلسطينية هي مصلحة فلسطينية وضرورة وطنية، مضيفاً أنه لا بد من امتلاك عناصر قوة للقضية الفلسطينية وتتمثل بالمصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية والاستمرار في انتفاضة القدس.

وكشف بركة في تصريح صحفي عن جولة حوار جديدة بين حركتي حماس وفتح بالدوحة خلال شهر رمضان، سائلاً الله أن تتحقق المصالحة الفلسطينية وتكون هدية هذا الشهر المبارك لشعبنا الفلسطيني.

وطالب ممثل حركة حماس الرئيس عباس و قيادة حركة فتح بالعمل على ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية، والمصالحة الفلسطينية هي المدخل الطبيعي لذلك.

كما وشدد بركة على أن حركته جادة بالمصالحة الفلسطينية لأنها تعتبر أن المصالحة تخدم مشروع المقاومة واستمرار الانتفاضة، معتبراً أن أفضل وسيلة لمواجهة الاحتلال هي الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وبخصوص المبادرة السويسرية أشار بركة إلى أن المبادرة تعالج مسألة مهمة في ملف المصالحة، وهي تأمين رواتب الموظفين المدنيين في حكومة غزة السابقة، آملاً من الاتحاد الأوروبي تبني كل الموظفين في قطاع غزة.

كما وجدد ممثل حركة حماس رفض المبادرة الفرنسية، لأن هذه المبادرة جاءت لتصفية القضية الفلسطينية وتقديم مزيد من التنازلات للعدو الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية، مضيفاً أن هذه المبادرة تتحدث عن حل لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس التعويض وليس العودة.

وعن إجراءات وكالة الأونروا أكد ممثل حركة حماس على أن هذه الإجراءات هي سياسية بامتياز تنسجم مع السياسة الأميركية، وتهدف إلى إنهاء قضية اللاجئين عبر تراجع وكالة الأونروا بشكل تدريجي عن القيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين، وقذف الملف بوجه الدول العربية المضيفة ومنها لبنان، مشيراً إلى أن الإدارة الأميركية هي التي تتحكم بقرارت وكالة الأونروا.

وكشف بركة عن لقاء قريب سيجمع لجان الفصائل الفلسطينية بالمدير العام لوكالة الأونروا برعاية الدولة اللبنانية ممثلة باللواء عباس إبراهيم، لتقييم آخر ما توصلت إليه الحوار بين الجانبين.

وأكد بركة على أن الدولة اللبنانية تدعم مطالب اللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن المعركة ما زالت مستمرة مع وكالة الأونروا، خصوصاً أن وكالة الأونروا ما زالت تتخذ إجراءات أحادية الجانب بحق اللاجئين الفلسطينيين.