Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

مصر لن تقبل باستمرار حصار غزة ..هنية : السماح بمهرجان فتح جاء لتعزيز الوحدة الوطنية

قال رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، أن قرار السماح لحركة فتح بعقد مهرجان انطلاقتها بغزة نابع من قناعة كاملة بضرورة استثمار النصر في معركة حجارة السجيل، وتعزيز الوحدة الوطنية وأن تكون خطوة للإمام في تجاه تحقيق المصالحة المنشودة.

وجاءت تصريحات هنية خلال استقباله الشيخ يوسف سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق وخطيب المسجد الأقصى المبارك، حيث هنأ الشيخ سلامة هنية بالنصر في معركة حجارة السجيل.

واستعرض الشيخ سلامة الجهود المبذولة في مواجهة الإجراءات الاسرائيلية بالقدس والأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى المؤتمرات المنعقدة في دول عربية بهذا الشأن.

وأشاد الشيخ سلامة بقرار السماح لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بعقد مهرجان ذكرى انطلاقتها بغزة، معتبرا هذا القرار يعزز أجواء الثقة ومنطق المصالحة.

وكان هنية، قد قال في وقت سابق، أن جمهورية مصر العربية أبلغتهم، السبت، بالسماح بإدخال مواد البناء الخاصة بإعادة إعمار قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك لأول مرة، لتنفيذ المشاريع القطرية بغزة.

وقال هنية، خلال استقباله لوفد طبي مصري وآخر بريطاني في منزله غرب مدينة غزة: إن هذه الخطوة جاءت تتويجًا للاتصالات المصرية القطرية، وكذلك الاتصالات التي أجرتها حكومته، معتبرًا أن هذا يندرج في سياق التطور الإيجابي للموقف المصري وفي سياق روح الثورة المصرية التي تسري في عروق الشعب المصري.

وشدد هنية على أن مصر لن تقبل بأن يحاصر أو يهان قطاع غزة مجددًا، موضحًا أن الشعب المصري لم يتورط مطلقا في حصار غزة.

وأضاف أن الدور المصري في التضامن مع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة يؤكد أن غزة ليست وحدها في مواجهة هذا العدوان وأن مصر حريصة على الشعب الفلسطيني.

وتابع هنية: "شهادة للتاريخ بأن مصر كانت شريكا في صناعة انتصار غزة على الاحتلال في حرب الأيام الثمانية ولم تكن وسيطا ووقفت شعبا وثورة مع الشعب الفلسطيني، وكما تألم الاحتلال الإسرائيلي من صواريخ المقاومة بغزة، تألم أيضا من الموقف المصري الرائع، كما سمعت الإدارة الأمريكية حديثا مختلفا من القاهرة".

وأشاد هنيه بتجربة عملية الاستفتاء على الدستور المصري ونجاحها، "لاسيما وأنها أعطت درسا في الديمقراطية ورسمت صورة حضارية"، معربا عن أمله في استكمال هذا المشهد الديمقراطي بإجراء الانتخابات البرلمانية، وشدد على أن استقرار الأمة العربية من استقرار مصر.

من جانبه، قال الدكتور عاطف رضوان رئيس الوفد الطبي المصري، إن الوفد يمثل نقابة الأطباء في محافظة الشرقية وجاء إلى القطاع لبحث التعاون وتقديم المساعدات للقطاع الصحي بغزة.

وأضاف رضوان إن الوفد المصري حمل معه مواد إغاثية وطبية لمستشفيات قطاع غزة تبلغ قيمتها 400 ألف جنيه، ومن المقرر أن يغادر القطاع اليوم بعد زيارة امتدت ثلاثة أيام.