Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بتر اصابع أسير من قبل سجان اسرائيلي

قرر أسير في سجن "ريمون"، رفع شكوى ضد سجان تسبب ببتر أجزاء من أصابع في يده بشكل متعمد.
 
وأفاد الاسير خالد محمد أحمد خلاوي (30 عاما) من مخيم الدهيشة نقلا عن نادي الأسير الفلسطيني ، انه وخلال زيارة محامي نادي الأسير له "بينما كان الأسرى يطرقون أبواب الشبابيك في الغرف كخطوة احتجاجية، أراد أحد السجانين أن يدخل إلى الغرفة ولكوني أعمل في المردوان كنت أحاول فتح الباب لوجود مشكلة في الزرفيل حيث يصعب فتحه، رغم أن السجان شاهدني خلف الباب إلا أنه دفع الباب بقدمه بكل قوته، ما أدى إلى إصابتي وقطع الجزء العلوي من الإصبع الثاني والأوسط".
 
وروى الأسير خلاوي المعتقل منذ 11-3-2002، والمحكوم 13 عاما، أنه رغم وضعه المأساوي وصدمته بعد بتر أجزاء من أصابعه والنزيف الذي كان يعاني منه إلا أن الادارة تأخرت بعلاجه، ونقلته من السجن بعد خمس ساعات لمستشفى سيروكا، موضحا أن الأطباء في المستشفى باشروا بتقطيب الأصابع وعلاجه بعد ساعتين.
 
وذكر محامي نادي الأسير، أن الأطباء في مستشفى "سوروكا" تمكنوا من إرجاع الأصابع المبتورة مكانها بعد تقطيب أحد الأصابع بـ 10 قطب والثاني بـ 5 قطب، ورغم حاجته للرعاية والمتابعة الصحية أعيد في اليوم نفسه إلى معبار سجن "اوهلي كيدار".
 
وقال الأسير إن وضعه حاليا مستقر وهو يتماثل للشفاء، ويريد رفع شكوى ضد السجان الذي تسبب له بالبتر، خاصة وأن السجان إدعى أنه لم يقصد إصابته ولم يره خلف الباب، مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح.
 
من جانبه، قال رئيس النادي قدورة فارس ، إن "ادارة السجون تطلق العنان لسجانيها لقمع الاسرى والتنكيل بهم بكل السبل في إطار الحرب المتصاعدة والتي تؤكد إصرارها على النيل من الأسرى وحقوقهم"، مضيفا أن "الوحدة القانونية ستتابع شكوى الأسير الخلاوي لتوفير الحماية لهم ومنع إدارة السجون من الاستفراد بهم لأن تلك الحادثة مؤشر خطير على ما يحاك بحق الأسرى من ممارسات منافية لكافة الأعراف والقوانين".