Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إستطلاع رأي: حزب برئاسة يعالون، كحلون وساعر قد يتمكن من التغلّب على الليكود

أرض كنعان - وكالاتت حزب سياسي جديد يضم وزير الدفاع السابق موشيه يعالون ورئيس حزب (كولانو) موشيه كحلون والوزير السابق من (الليكود) غدعون ساعر قد يحصل على العدد الأكبر من المقاعد الـ -120 في الكنيست – 25 مقعدا – إذا تم إجراء إنتخابات اليوم، بحسب إستطلاع رأي تم نشره يوم الجمعة.

إستطلاع الرأي الذي أجرته الإذاعة الإسرائيلية أشار إلى أن حزب جديد من تيار وسط-اليمين سيكون قادرا على التفوق على حزب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، (الليكود)، بأربعة مقاعد، في حين سيتقلص عدد مقاعد الحزب الحاكم من 30 مقعدا إلى 21.


مع وجود حزب يعالون-كحلون-ساعر الجديد في السباق الإنتخابي، سيتقلص عدد مقاعد (المعسكر الصهيوني) بشكل كبير – من 24 مقعدا إلى 11 – في حين سيرتفع عدد حزب وسط اليسار (يش عتيد) وحزبي اليمين (البيت الهودي) و”إسرائيل بيتنا) بمقعدين عن عدد المقاعد الحالي (“يش عتيد” سيرتفع من 11 إلى 13 مقعدا، “البيت اليهودي” من 8 إلى 10، و”إسرائيل بيتنا” من 6 إلى 8).

“القائمة (العربية) المشتركة” ستحافظ على قوتها بـ -13 مقعدا، كما هو الحال مح حزب (يهدوت هتوراه) المتدين (8 مقاعد). وسيخسر كل من حزب (شاس) المتدين وحزب (ميرتس) مقعدا واحدا لكل منهما، بحسب إستطلاع الرأي.

وتتحدث شائعات عن أن ساعر، الوزير السابق من (الليكود)، يدرس العودة إلى الحياة السياسية ويُعتقد بأنه سيكون منافسا لنتنياهو على رئاسة الحكومة. يعالون وساعر وكحلون لم يشيروا إلى أنهم سيخوضون الإنتخابات ببطاقة مشتركة واحدة في المستقبل، وإستطلاع الرأي هو مجرد تكهنات.

من دون تشكيل حزب كهذا لتيار وسط اليمين، سيفقد حزب (الليكود) مقعدين (28) ولكنه سيظل الحزب الأكبر في الكنيست وبفارق كبير، بحسب إستطلاع رأي الإذاعة الإسرائيلية.

ثاني أكبر حزب سيكون (يش عتيد) بـ -19 مقعدا، رقم مشابه لعدد المقاعد التي فاز بها في إنتخابات 2013. حزب كحلون (كولانو)، سيتقلص من 10 مقاعد إلى 6، في حين سينخفض عدد مقاعد “المعسكر الصهيوني” من 23 إلى 15 مقعدا. حزبي “البيت اليهودي” و”إسرائيل بيتنا” سيفوزان بمقعدين إضافيين، تباعا، في حين سيفوز كل من حزبي “شاس” و”ميرتس” بمقعد إضافي لكل منهما (7 و6).