Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

النخالة: ناقشنا مع القيادة المصرية ملفات عدة أبرزها معبر رفح

أرض كنعان - غزة / أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أن حركته ناقشت مع القيادة المصرية مجمل الأوضاع الفلسطينية في ظل التطورات التي تمر بها المنطقة.

وأوضح النخالة أن حركته بذلت جهوداً كبيرة مع القيادة المصرية لحل أزمة معبر رفح البري، مشيراً إلى أن المعبر سيشهد انفراجة قريباً.

وقال النخالة: "إن الأمين العام رمضان شلح أجرى اتصالات مع قيادة حماس لتذليل العقبات التي تحول دون فتح معبر رفح، موضحاً أن "استمرار الإغلاق لمعبر رفح وتراكم الضغط سيؤدي إلى انفجار القطاع في وجه الجميع".

وأضاف النخالة: "في ظل التعقيد الذي يحيط بالعلاقات الداخلية الفلسطينية، وتعذر تحقيق إنجاز على صعيد المصالحة، ركزنا في حديثنا مع الأخوة المصريين على معاناة الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة الذي يعاني الحصار، وطالبنا بفتح معبر رفح، وعدم ربط هذا الأمر بمسألة الانقسام أو المصالحة، لأن الذي يعاني ويدفع الفاتورة في النهاية هو الشعب الفلسطيني، كما أكدنا على أن استمرار الإغلاق للمعبر وتراكم الضغط سيؤدي إلى انفجار القطاع في وجه الجميع".

وتابع نائب الأمين العام: "الأخوة المصريين أكدوا أن فتح المعبر في هذه المرحلة يعتمد بدرجة كبيرة على الحالة الأمنية في شمال سيناء، وهي مرتبطة في نظرهم بالإجراءات المتخذة على الجانبين المصري والفلسطيني".

وأكد النخالة أن شلح تواصل مع قيادة حركة حماس في الداخل والخارج على رأسهم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، وأطلعهم على مجريات المحادثات مع مصر ومطالبهم من أجل تذليل العقبات التي تحول دون فتح المعبر.

وزاد بالقول: "لا نريد أن نهبِّط المعنويات أو نرفع سقف التوقعات، لكننا بذلنا جهداً مع الجميع، وسنواصل هذه الجهود التي لاقت ترحيباً كبيراً من الأشقاء في مصر، ونأمل أن نرى نتائج إيجابية وتحقيق انفراجة قريبة إن شاء الله".

وبين النخالة أن وفد حركته أكد على محورية الدور المصري في القضية الفلسطينية، من جهة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي وسياسات الاستيطان والتهويد المتواصلة في القدس والضفة الغربية، أو على صعيد ترتيب البيت الداخلي.

وأضاف: " وفد قيادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان شلح زيارته إلى القاهرة، والتي استغرقت بضعة أيام التقى فيها عدداً من المسؤولين المصريين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي".