Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا في الضفة ويهدم منزلاً قيد الإنشاء في العيسوية

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 13 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية من مخيم العروب شمال الخليل إنّ قوّة عسكرية داهمت المخيم، واعتقلت عددا من الشبان، عرف من بينهم: عبد الكريم جبر الطيطي (19 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه وابن عمه علي جابر الطيطي (21 عامًا) والشاب بيان خالد زكوت البدوي (25 عامًا).

وأعلن الاحتلال اعتقال 13 فلسطينيا بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية المختصة.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن مصطفى كنعان كرهينة لتسليمه نجله الطالب في الثانوية العامة خليل، الذي لم يكن متواجدًا بالمنزل.

وأشارت المصادر المحلية في المخيم إلى أنّ الطالب أفرج عنه قبل أيام من سجون الأجهزة الأمنية في بيت لحم بعد نحو 20 يومًا من الاعتقال.

وخلال ساعات الفجر، داهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم، ونفذت عمليات تجوال في الأحياء السكنية.

وتركزت الاعتقالات في بلدة نعلين غرب رام الله، ومخيم الجلزون شمال رام الله وقطنّة وبيت دقو شمال غرب القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة.

وقالت مصادر من المخيم إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المخيم من المنطقة الشرقية واعتقلت كل من أسيد مراد نخله، محمد وجدي صافي، جهاد أبو صبيح، جهاد نضال يعقوب، أحمد هشام عليان، مجاهد صلاح عليان، وجميعهم دون سن العشرين، ونقلتهم إلى منطقة قرب مستوطنة "بيت ايل" ومنها إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن الجنود قاموا بتفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها وحققوا مع ساكنيها، كما انتشر عشرات الجنود في شوارع وأزقة المخيم، خشية اندلاع مواجهات.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال مدينة القدس وداهمت منزل الشهيد محمد عطا لافي، كما اعتلى الجنود أسطح المنازل دون اعتقال أيا من الشبان.

وفي المنطقة الغربية من رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين وقرية قبيا المجاورتين، وأطلق الجنود قنابل الإنارة في المنطقة الجنوبية من بلدة نعلين، دون وقوع مواجهات.

وفي سياق منفصل هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منزلاً قيد الإنشاء في قرية العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال معززة بالجرافات والآليات اقتحمت حي الظهرة في العيسوية وهدمت منزلاً وأسوارًا وقامت بتجريف أراضٍ فيها.