Menu
12:26"الطاقة" تستعرض مستجدات تطبيق نظام تراخيص المولدات التجارية
11:58غزة: صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمحررين غداً الاثنين
11:56الشيخ: نهنئ الشعب الأمريكي على رئيسه الجديد المنتخب
11:53اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى بقيادة المتطرف "غليك"
11:47إعلان مهم للراغبين بالسفر إلى دبي وتركيا
11:30الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
11:27يخص الدول الإسلامية.. أول قرار للرئيس المنتخب بايدن..!
11:27تعطل مفاجئ لخط كهرباء مُغذٍ لمحافظة غزة
11:20هيئة الفنادق والمطاعم: تقدمنا بخطة للحكومة في ظل كورونا
11:18البزم: سنفتح صالات الأفراح إذا انخفضت أعداد الاصابات بغزة
11:03الغصين: 158 ألف متضرر من جائحة كورونا بغزة
11:01الاحتلال يحاكم ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنوياً
10:35الرئيس عباس يهنئ جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية
10:30الطيبي يرجح عودة الحوار بين الادارة الامريكية والسلطة الفلسطينية قريبا
10:18بلجيكا تطالب "إسرائيل" بتعويضات عن عمليات هدم منازل فلسطينية

94 نقطة مواجهة وعمليتا إطلاق نار وطعن الأسبوع الماضي

أرض كنعان - الضفة المحتلة / شهدت أحداث الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس وقوع 94 مواجهة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، وعمليتي إطلاق نار وعملية طعن أصيب خلالها مستوطن إسرائيلي بجراح خطيرة.

وأصيب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال عشرات الشبان الفلسطينيين وثمانية إسرائيليين، فيما رد الشبان بعشرات الزجاجات الحارقة وعدد من العبوات الناسفة بدائية الصنع على بعض المعسكرات والحواجز والمستوطنات الإسرائيلية.

 حصاد السبت

ففي يوم السبت 1452016 أصيب جندي إسرائيلي خلال مواجهات مع شبان الانتفاضة في العيساوية، حيث تم إلقاء كوع ناسف تجاه قوات الاحتلال، كما ألقيت زجاجات حارقة في كل من جبل المكبر وراس العمود والجامعة العبرية.

وأصيب عدد من الشباب بالغاز المسيل للدموع، فيما تم إحصاء 16 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948.

 حصاد الأحد

وفي حصاد الأحد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنة بالقرب من حاجز زعترة قرب نابلس لدى محاولتها تنفيذ عملية طعن، فيما أصيب 4 إسرائيليين اثنان منهم في دير جرير وواحد قرب بيت أمر وشرطي في الطور في القدس.

كما أصيب 3 شبان بالرصاص والعشرات بالغاز المسيل للدموع، وتم إلقاء زجاجات حارقة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ومستوطنة بسجات زئيف، فيما أحصيت 17 مواجهة في كل من: القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقطاع غزة.

وفي اليوم التالي أصيب مستوطن بجراح خطيرة في عملية طعن في شارع الأنبياء بالقدس المحتلة، وتم اعتقال المنفذ محمد موسى بدر (20 عاماً) من أبو ديس، كما تم إطلاق نار على قوة عسكرية إسرائيلية في قباطية ولم يعلن عن إصابات.

وألقى شبان الانتفاضة كوعاً ناسفاً تجاه معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة تجاه مستوطنة بسجوت ومعسكر عوفريت، فيما أصيب شاب بالرصاص المطاطي خلال 14 مواجهة أحصيت في القدس ورام الله وبيت لحم وجنين.

وفي منتصف الأسبوع أصيب اثنان من شرطة الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات بالعيساوية، كما تم إطلاق نار على حاجز قلنديا ووقوع أضرار مادية في دورية حرس حدود.

 حصاد الثلاثاء

وأحصي في حصاد يوم الثلاثاء 13 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من: مخيم العروب ومستوطنة كرمي تسور ومستوطنة كوخاف يعقوب.

حصاد الأربعاء

وشهد يوم الأربعاء إلقاء زجاجات حارقة تجاه حاجز الشيخ سعد ومستوطنة كوخاف يعقوب، وأحصي 9 مواجهات في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وفلسطين المحتلة عام 1948.

ويوم الخميس اعتقلت قوات الاحتلال فتى فلسطيني من حي شعفاط أثناء صعوده حافلة مستوطنين قرب بيت حنينا بحجة حيازته سكين ونيته تنفيذ عملية طعن، فيما تم إحصاء 9 مواجهات في القدس والخليل وبيت لحم وسلفيت.

 حصاد الجمعة

وفي حصاد أمس الجمعة تم إحصاء وقوع 16 مواجهة مع قوات الاحتلال في كل من: القدس والخليل وبيت لحم ورام الله وسلفيت ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة.

وتم إحصاء إصابة واحدة بالرصاص الحي و15 بالمطاطي، و6 بالرضوض و23 إصابة بالغاز المسيل للدموع.