Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان

هرتسوغ: على نتنياهو أن يختار بيننا وبين ليبرمان

أرض كنعان - القدس المحتلة/ أعلن رئيس المعسكر الصهيوني، يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأربعاء أنه لن يتفاوض مع بنيامين نتنياهو للانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو بالتوازي مع افيغدور ليبرمان، إلا أنه أوضح أنه لن يغلق الباب أمام دخوله إلى الحكومة.
وجاء بيان هرتسوغ بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، والذي أعلن من خلاله أنه لا يرفض فكره الانضمام إلى الحكومة. وفي أعقاب الأقوال التي جاءت على لسان ليبرمان، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو دعوة إلى ليبرمان للاجتماع معه اليوم.
وقال هرتسوغ إن المؤتمر الصحفي الذي عقده ليبرمان حدد لنتنياهو خياره التاريخي المطروح على كاهله"، وأضاف هرتسوغ، "إما الشروع بحرب وجنازات بقيادة ليبرمان وبينيت أو البدء بمسيرة أمل لجميع سكان إسرائيل. وحتى يقرر نتنياهو أي من الخيارات سيتخذ، لن نجري معه مفاوضات بموازاة ذلك. أنا لا أعمل حسب أجندة ليبرمان وليس حسب نزواته. أنا أتخذ طريقي حسب الحقيقة التي أمامي".
وأضاف رئيس المعسكر الصهيوني "بسبب إصراري على مبادئنا وطريقنا، هذا هو ما يمنعنا من التوصل لاتفاق ائتلافي مع نتنياهو. إذا أراد أن يدخل ليبرمان إلى الحكومة فليفعل ذلك. الآن أكثر من أي مرة في السابق فإن الخيار هو بين ليبرمان في وزارة الأمن وبيننا مع الأمن. بين الجنون وصوت العقل، بين الحصار السياسي والاقتصادي وبين الازدهار".
وتطرق هرتسوغ إلى تصريحات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي من يوم أمس. وقال هرتسوغ إنه تابع أقوال السيسي حول الفرصة الممكنة للتوصل لاتفاق سلام.
 وأضاف هرتسوغ: "تابعت أقوال السيسي. يوجد فرصة تاريخية لتطورات إقليمية نادرة والتي يمكن لها أن تغير وجه الشرق الأوسط. وهي لا تأتي من العدم، وإنما في الحقيقة. رئيس مصر لا يعمل لدى نتنياهو وليس عندي. مسؤولية تحقيق هذا الخيار موجودة لدى نتنياهو، ولا أنوي التفاوض بموازاة ذلك وعدم تجاهل التحدي التاريخي. التاريخ سوف يحكم على هذه اللحظة التاريخية".
أما ليبرمان فكان قد صرح خلال المؤتمر الصحفي إنه لا ينفي إمكانية الدخول إلى حكومة نتنياهو، إذا استجاب نتنياهو لمطالب حزبه. وقال ليبرمان: "إذا تم الاستجابة للقضايا المركزية فبالتأكيد هناك ما يمكن أن نتحدث عنه".
وأضاف ليبرمان: "نحن في المعارضة ليس بسبب المقترحات، وإنما بسبب المبادئ. اقترحوا علينا الحصول على وزارتين قبل تشكيل الحكومة الحالية ورفضنا ذلك، من ناحيتي لم يتغير أي شيء. في شهر مارس الأخير توجه إلي الوزير درعي وقلت له إننا لا نرفض الدخول للحكومة ولكن بشروط معينة. الموضوع ليس شخصيا".
وأضاف ليبرمان أنه حتى الآن لم يتلق أي مقترح رسمي من قبل حزب الليكود للانضمام إلى الحكومة وأضاف: "عمليا لم نسمع حتى الآن أي مقترح بشكل رسمي. هل صحيح أنهم اقترحوا علينا الأمن وسن قانون لإعدام منفذي العمليات؟ هذا اقتراح جدي، ولكن لا يمكن التفاوض بالسر، أو بواسطة مبعوثين، وإنما على الطاولة وبشفافية كاملة. هناك الكثير من الوسطاء من تلقاء أنفسهم".
وأضاف ليبرمان أنه لم يلتق نتنياهو خلال الأسبوع الأخير، "مطالبنا معروفة وواضحة. من الواضح أنه لن يتم الاستجابة إلى مئة بالمئة من مطالبنا، بخصوص موضوع الدين والدولة فإن مطالبنا واضحة، ولكن من الواضح لنا أن الأحزاب المتدينة هي جزء من الائتلاف".