Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

ادعيس: يدعو الدول العربية الي حشد الدعم اللازم للأقصي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية

أرض كنعان_القاهرة/أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس أهمية القضية الفلسطينية وما تتعرض له المقدسات من انتهاكات إسرائيلية متتالية.

وقال ادعيس خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر الـ26 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في محافظة أسوان بجمهورية مصر العربية، تحت عنوان "دور المؤسسات الدينية في العالمين العربي والإسلامي في مواجهة التحديات: الواقع والمأمول، نقد ذاتي ورؤية موضوعية"، إن هذا المؤتمر يعتبر رسالة مهمة لتذكير المسلمين بواجبهم الديني والإنساني تجاه القدس ومقدساتها، مشيرا إلى أن المرحلة الآن تستدعي من جميع الدول الشقيقية مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى، لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.

وطالب ادعيس بضرورة الاهتمام بالجانب الديني والقانوني في التعامل مع مدينة القدس، من خلال التأكيد على حرية الدخول إلى الأماكن المقدسة، وحرية العبادة مشيرا إلى ما يتعرض له المؤمنون من محاولات منع لدخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى، تحت حجج عنصرية مليئة بالكراهية والعنصرية.

وأكد أن جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع، ومهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات سنواصل الصمود حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وطالب ادعيس القادة السياسيين بالضغط على الجهات الدولية لتحمل مسؤلياتها تجاه ما يحدث في فلسطين، معتبرا ما تقوم به إسرائيل هو مخطط إرهابي منظم مخالف لجميع القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية .

واستعرض ما تتعرض له المدينة المقدسة من مخاطر واعتداءات طالت حتى مقابرها وأسماء شوارعها، داعيا إلى العمل بشكل حثيث للمحافظة على إسلاميتها وعروبتها، وذلك من خلال تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية، من قبل مسلمي العالم الإسلامي، لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الحكومات العربية والإسلامية وأثرياء المسلمين في أنحاء العالم إلى إنشاء وقفيات إسلامية في مدينة القدس لدعم صمود المواطن الفلسطيني، في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية التي تعمل ليل نهار لإخراجه منها وإبعاده عن حدودها.

وأشاد بجهود مصر الشقيقة ومؤسساتها الدينية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في مدينة القدس من خلال مواقفها للمدينة المقدسة ومؤسساتها وأهلها، لتمكينهم من الوقوف في وجه محاولات إسرائيل لتهويد مدينتهم.

وأكد أن هذا المؤتمر سيحقق بتوصياته المزيد من التشاور والتنسيق بين دول العالم الإسلامي، سعيا لإنجاز ما تصبو إليه الأمة المسلمة في ظل التحولات والمستجدات الدولية.