Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

"الشخصيات المستقلة" تستعد للنزول إلى الميادين لإنهاء الانقسام

أرض كنعان - القدس المحتلة / بدأت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير تحضيراتها في قطاع غزة والضفة الغربية للنزول في الميادين في الوطن والشتات لإعلاء صوت الرافضين لاستمرار الانقسام. 

وأكدت الشخصيات المستقلة، في بيان لها ، أنها تعمل على تجهيز أماكن وزمان التجمع والالتقاء في الوطن لإيصال رسالة شعبية ضاغطة نحو تحقيق المصالحة ورفع صوت الجماهير. 

وأوضحت أن اللجان في المحافظات ستعمل على التواصل مع كافة الأطراف الشعبية والمؤسساتية في الوطن لتوحيد الصوت الرافض للانقسام وتحميل مسئولية كل طرف ووضعه أمام تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع من كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية. 

وبيّنت أن التزامات الرئيس محمود عباس وحركة فتح وحركة حماس وحكومة التوافق والفصائل وجمهورية مصر العربية الشقيقة وجامعة الدول العربية تجاه تحقيق المصالحة واضحة وتنتظر تطبيقا عمليا دقيقا لما تم التوقيع عليه ليشعر المواطن بأمل يخرجه من الكارثة التي يغرق بها في قطاع غزة جراء إغلاق المعابر وانقطاع التيار الكهربائي وقلة فرص العمل ونقص الأدوية وتشتت الاعمار وانهيار القطاع الخاص وانتشار الأمراض.

وشددت الشخصيات المستقلة على أن إدارة الانقسام واستمرار التراشق الإعلامي وتبادل المسئوليات المتتالي في الأزمات بين حركتي فتح وحماس للهروب للأمام يرتبط به مصير الشعب الفلسطيني الذي يدفع فاتورة ضخمة من قوت عائلته وأمواله ومستقبله وأحلامه وطموحاته وحياته. 

وأكدت أن اختصار تحقيق المصالحة على شريحة رواتب الموظفين غير عادل أمام شرائح أخرى من المجتمع فقدت وظائفها وقطع راتبها وأبعدت من قطاع غزة وخسرت إقاماتها وذهبت أرواحها وحرقت أجسادها وفقدت أطرافها وسافرت عبر البحار وتعطلت عن العمل وهدمت بيوتها. 

وأشارت إلى أن فلسطين حركتي حماس وفتح وكافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لبناء الوطن والتوافق على خدمة الشعب الذي لن يتذكر من هذه الأيام سوى أزمات المعابر والكهرباء وانتشار البطالة ومشاكل الانقسام، داعية لعقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير وبناء الوطن وفق مبدأ أنا وأنت وليس أنا أو أنت.