Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

اللجنة الوطنية لذكرى النكبة: بقاؤنا في الارض ومقاومة الاحتلال هي المهمة الرئيسية لشعبنا

أرض كنعان - وكالات/ اصدرت اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة بيانا لمناسبة الذكرى اكد على التمسك بحق الشعب في  العودة الى الديار التي شرد منها مهما بلغت التضحيات.

وجاء في البيان الذي وصل وطن للأنباء انه: "بالرغم من مرور اكثر من ستة عقود على النكبة وما تخللها من مجازر جماعية وحملات تطهير عرقي وإبادة جماعية  أراد بها الأعداء وحلفاؤهم القضاء على شعبنا وإزالته من خارطة شعوب المنطقة ، إلا أن  شعبنا  الفلسطيني نهض بكل فئاته من بين الرماد وواجه بإرادة فلسطينية صلبة المؤامرة وأهدافها وأسقط المقولة الصهيونية بأن " الكبار يموتون والصغار ينسون" وجسد حقيقة ساطعة " أن ما ضاع حق وراءه مطالب".

واضاف البيان "شعبنا يحيي هذه الذكرى الأليمة.. مستذكرا ما خلفته من آثار تدميريه أدت إلى تمزيق شعبنا وتشريده.. وما زال شعبنا يواجه الاستهداف الصهيوني ذاته.. عبر استمرار العدوان الإسرائيلي وتصاعده على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية في ظل تسارع عمليات الاستيطان ، ومحاولات تهويد القدس والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها ، وإطلاق العنان للمستوطنين المتطرفين في الاعتداء على المواطنين ، واستمرارها في  التنكر لحق العودة وحقوق شعبنا المشروعة والحرية والاستقلال، واستمرار  العدوان وفرض الحصار الظالم على قطاع غزة ،إلى سياسية التمييز العنصري وفرض القوانين العنصرية على أهلنا داخل الأراضي المحتلة عام 48 .  وتضييق الخناق عليهم في محاولة بائسة لإجبارهم على ترك ديارهم ، في مشهد يعيد للأذهان فصول النكبة التي حلت بشعبنا". و"أمام هذه السياسية العدوانية يواصل شعبنا الفلسطيني منذ سبعة شهورالتصدي لتهويد القدس و الاستيطان، وهذا يؤكد مرة أخرى بأن شعبنا الفلسطيني متمسك بخيار الكفاح و التضحية المستمر و المتواصل لاستعادة حقوقه  المشروع  وهو يؤكد بكفاحه المتواصل بأن بقاءنا على هذه الأرض والصمود فيها وتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة العدوان والاستيطان  تمثل المهمة الرئيسية لشعبنا في هذه المرحلة".

ودعا البيان الى الإسراع في تطبيق اتفاقات المصالحة التي جرى التوقيع عليها لمعالجة مختلف الأزمات ، باعتبار ذلك   الطريق  الوحيد لمواجهة المخاطر والتحديات وتوحيد الجهود والطاقات والإمكانيات الوطنية لانتزاع الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا في العودة للديار وإنهاء الاحتلال عن أراضي الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس . كما دعا للمشاركة الفعالة في كافة فعاليات النكبة المقرة من اللجنة الوطنية .