Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

فروانة يدعو وزير الأوقاف لإدراج عائلات الأسرى والشهداء ضمن مكرمة الحج لهذا العام

أرض كنعان_غزة/دعا عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الفلسطيني الى ادراج أهالي الأسرى والأسرى المحررين بجانب أهالي الشهداء ضمن المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1437هـ.

واعرب فروانة عن تقديره العالي لدور المملكة العربية السعودية الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على كافة الصعد والمجالات. وكذلك دور ملوكها المتعاقبة في منح أهالي الشهداء مكرمة سنوية لآداء فريضة الحج منذ العدوان الإسرائيلي 2008-2009، وكذلك لعائلات الأسرى وللأسرى المحررين خلال عدد من السنوات الماضية.

وقال فروانة: ان المملكة العربية السعودية لا تعارض ادراج عائلات الأسرى والأسرى المحررين ضمن المكرمة الملكية لآداء فريضة الحج. اذ انها سبق ومنحتهم مكرمة خلال الأعوام الثلاثة (2010-2011-2012) مناصفة مع أهالي الشهداء وبواقع ألف حاج في كل عام، بالإضافة الى تخصيص مكرمة ملكية إضافية خاصة لمحرري صفقة "شاليط" عام 2011.

واضاف: ان المملكة العربية السعودية، ملكا وحكومة وشعبا، وكما تقدر الشهداء وتضحياتهم، فإنها تقدر الأسرى ونضالاتهم ومعاناتهم.

وأوضح فروانة أن الأمر يجب أن يُعالج بالتوافق على المستوى الداخلي الفلسطيني، وأنه في حال مُنحت فلسطين هذا العام مكرمة جديدة من خادم الحرمين الشريفين، فان من حق عائلات الأسرى ممن يقضي أبنائهم أحكاما بالسجن المؤبد أو لسنوات طويلة، كما من حق الأسرى المحررين وخاصة ممن سبق وأمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال ولم يسبق لهم آداء فريضة الحج أن تخصص لهم حصة من العدد الاجمالي وأن يستفيدوا من مكرمة الحج.