Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

محلل اسرائيلي يحذر من انفجار قطاع غزة في وجه إسرائيل حال استمر تجاهل مشاكله الاقتصادية

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/حذر المحلل العسكري الإسرائيلي الشهير "يوسي ملمان" من انفجار قطاع غزة في وجه إسرائيل، حال استمر تجاهل مشاكله الاقتصادية التي وصلت مستويات قياسية، قائلًا إن "برميل البارود سينفجر إذا استمر تجاهله".

وقال ملمان في مقالة نشرتها صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الأحد، إن "موجة التصعيد الأخيرة أصبحت خلف ظهورنا"، منوهًا إلى عدم وجود مصلحة لحركة حماس أو إسرائيل لمواجهة واسعة حاليًا.

ومع ذلك فقد أشار إلى أنه في حال استمر تجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون لضائقة القطاع فسينفجر في وجه "إسرائيل" عاجلًا أم آجلًا.

وتحدث "ملمان" عن تأييد 4وزراء على الأقل فكرة إقامة ميناء بحري لغزة، وأنه سيبث به خلال جلسة كابينت قادمة، فيما يواصل نتنياهو ويعلون تجاهل المسألة ومعارضتها، في ظل وجود تأييد من الجيش والشاباك وأمان والإدارة المدنية أيضًا لهكذا فكرة شريطة وجود نظام مراقبة يضمن عدم تهريب السلاح للقطاع.

ووصف إطلاق حماس لقذائف الهاون مؤخرًا بـ"المدروس"، وأن رد الجيش الإسرائيلي جاء بناءً عليه ولم يصعد الوضع أكثر، في حين توقف التصعيد عندما انسحب الأخير من مسافة ال 100 متر من شرقي السياج وداخل القطاع.

وشهدت الأيام الماضية موجة تصعيد على حدود القطاع، ففي حين استهدفت المقاومة الآليات الإسرائيلية المتوغلة بقذائف الهاون، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال مواقع وأراض خالية في أنحاء متفرقة من القطاع.

وصعد الاحتلال مؤخرًا من توغلاته على حدود القطاع وانتهاكاته واستهدافه اليومي للمزارعين على الحدود، إضافة إلى الاستهداف المتكرر للصيادين، وتشديد الحصار بمنع الاسمنت ومواد البناء.

وترد فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على هذه التوغلات والانتهاكات، وطالبت الاحتلال بمغادرة قواته المتوغلة على حدود قطاع غزة فورا.

وقالت الكتائب في بيان الأربعاء الماضي إن المقاومة ترى في التوغل "تجاوزاً واضحاً لاتفاق التهدئة عام 2014م وعدواناً جديداً على قطاع غزة، وهي لن تسمح باستمرار هذا العدوان".