Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

الجهاد تدعو المقاومة للتصدي لأي محاولة اقتحام أو تجاوز للاحتلال الإسرائيلي خط الهدنة

أرض كنعان_غزة/دعت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، الأحد، المقاومة من كل القوى للتصدي لأي محاولة اقتحام أو تجاوز للاحتلال الإسرائيلي خط الهدنة عام 1948 شرق قطاع غزة.

وقال القيادي في الجهاد خالد البطش في تصريح له إن "أرض قطاع غزة لا تتسع لابتزاز ومساومات الاحتلال الإسرائيلي حول المنطقة العازلة على حدوده".

وأضاف أن "ما عجز العدو عن تحقيقه في عدوان 2014 لن يحصل عليه عبر بعض أشكال العدوان الجديدة على حدود القطاع مؤخرًا، والتي يسعى عبرها لفرض واقع جديد وتغيير قواعد الاشتباك على طول خط الهدنة شرقًا".

وفند البطش في بيانه ما أشاعته مصادر أمنية إسرائيلية حول وجود تفاهمات تسمح للاحتلال العمل داخل أراضي القطاع غرب خط الهدنة 1948 لمسافة مئات الأمتار، وأن ذلك جزء من تفاهمات القاهرة على إثر عدوان 2014م.

وجدد التأكيد على أن ما ورد من تسريبات هو عار عن الصحة تمامًا، ورفض الفريق الفلسطيني –في حينه- الطلب رفضًا باتًا ولم يتم القبول به، مبينًا رفضهم المطلق التعاطي مع هذا الطرح وعدم القبول بفكرة المنطقة العازلة.

وأشار القيادي بالجهاد إلى أنه لا يوجد أية تفاهمات حول هذه النقطة التي كان رفضها من الوفد الفلسطيني أحد الأسباب في إطالة أمد العدوان الإسرائيلي خلال مفاوضات القاهرة برعاية مصرية مع الاحتلال.

وشهدت الأيام الماضية موجة تصعيد على حدود القطاع، ففي حين استهدفت المقاومة الآليات الإسرائيلية المتوغلة بقذائف الهاون، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال مواقع وأراض خالية في أنحاء متفرقة من القطاع.

وصعدت قوات الاحتلال مؤخرًا من توغلاتها على حدود القطاع وانتهاكاتها واستهدافها اليومي للمزارعين على الحدود، إضافة إلى الاستهداف المتكرر للصيادين، وتشديد الحصار بمنع الاسمنت ومواد البناء.

وترد فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على هذه التوغلات والانتهاكات، وطالبت الاحتلال بمغادرة قواته المتوغلة على حدود قطاع غزة فورا.

وقالت الكتائب في بيان نشرته على موقعها الالكتروني الأربعاء إن المقاومة الفلسطينية ترى في هذا التوغل "تجاوزاً واضحاً لاتفاق التهدئة عام 2014م وعدواناً جديداً على قطاع غزة، وهي لن تسمح باستمرار هذا العدوان".