Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار

"بالفيديو" حقائق مثيرة لا تعرفها عن أحداث 11 سبتمبر

أرض كنعان - وكالات / نشرت قناة "متع عقلك" على اليوتيوب فيديو جديد عن هجوم 11 سبتمبر تكشف فيه عن حقائق قد لا تكون تعرفها عن هجوم 11 سبتمبر، ربما تغير نظرتك كثيراً لهذه الحادثة التي تسببت في حروب طاحنة بعدها، وتكون أكثر ميلاً لتقبل فكرة أنها لم تكن إلا خطة خداع من الحكومة الأمريكية لبدأ ما يسمى بالحرب على الإرهاب ولتحقيق أهداف استراتيجية واقتصادية، أهمها احتلال العراق البلد الغني بالبترول والثروات المعدنية وبدء فرض السيطرة الأمريكية في الشرق الأوسط بصورة عسكرية مباشرة، ومن أبرز هذه الحقائق:

1- هجوم 11 سبتمبر لم يكن الهجوم الإرهابي الأول يقع على مركز التجارة العالمي بل كان الثاني.

2- برج التجارة العالمي رقم 7 والمعروف بـ wtc لم يسقط نتيجة اصطدام طائرة به، بل سقط من الأسفل تلقائياً عن طريقة متفجرات موضوعة مسبقاً.

3- أبدى الفريق الهندسي المسؤول عن أبراج التجارة دهشتهم من سقوط البرجين من اصطدام الطائرة، حيث أكدوا أنه تصميم الأبراج كان معداً ليتحمل أي صدام من الطائرة من النوع بوينغ.

4- أظهر الخاطفون مهارة فائقة في قيادة الطائرات المختطفة، رغم إعلان الإدارة الأمريكية أنهم تلقوا تدريبات في مدرسة لتعليم قيادة الطائرات.

5- أعلنت الإدارة الأمريكية أن الخاطفين استطاعوا الحصول على شيفرة الاتصال الرئاسية وقاموا بارسال رسالة تهديد للرئيس الأمريكي، فكيف وصلوا إليها؟ وكيف علموا بتحركات الرئيس وهم في الجو وتم قطع الاتصالات عنهم؟

6- صرح الرئيس السابق جورج بوش أنه شاهد حادث اصطدام الطائرة بالبرج الأول في التلفزيون أثناء تواجده في الفصل مع مجموعة من الأطفال في زيارة لمدرسة، وذلك رغم معرفته بالأمر منذ خروج الطائرات عن مساراتها المعتادة، واستمر في المدرسة 25 دقيقة، وتم إخباره بالهجوم الثاني أثناء قرائته لقصة "الماعز الأليف" للأطفال، والغريب أنه طل جالساً مع الأطفال لمدة 8 دقائق والكارثة تحدث.

7- لم يقم سلاح الجو الأمريكي أو الدفاع الجوي بمواجهة الطائرات المختطفة رغم مرور أكثر من ساعة على خروجها عن مسارها المعتاد، وذلك رغم قرب مسرح الأحداث من قاعدة اندروز الجوية والتي تعتبر أكبر قاعدة جوية أمريكية على الساحل الشرقي، وبها سربيت من المقاتلات مخصصين للدفاع عن الساحل الشرقي.

8- قامت السلطات الأمريكية بالتحفظ على الشرائط التي رصدت الطائرة التي اصطدمت بمبنى البنتاجون ولم تسمح بإذاعتها، بل لم تعلن عن وجودها من الأساس، وكذلك نفت الإدارة الأمريكية وجود طائرة أخرى كانت تطير بالقرب من الطائرة التي ضربت البنتاجون رغم تأكيد عدد من الشهود العيان رؤيتهم لها، ثم عادت الإدارة الأمريكية وأكدت عن وجود الطائرتين.

9- لم يستخدم الجيش الأمريكي تكنولوجيا السيطرة عن بعد في السيطرة على الطائرات المختطفة رغم تأكيد العديد من المسؤولين الدوليين من وجود مشروع سري أمريكي لمواجهة اختطاف الطائرات يقوم على وجود محطات سيطرة أرضية متخصصة تستطيع الاستماع إلة محادثات طاقم القيادة داخل كابينة القيادة، وتستطيع هذه المحطات السيطرة على أي طائرة تتعرض للاختطاف.

10- طالبان وتنظيم القاعدة تم إنشائهما في الأصل بمساندة ودعم من المخابرات الأمريكية أثناء غزو الاتحاد السوفييتي لأفغانستان، وقامت أمريكا بتمويلهما بالأسلحة والأموال للحرب ضد السوفييت، وظلوا على علاقة جيدة معهم حتى خروج الروس من أفغانستان ليقع الخلاف وقتها.

معلومات وتفاصيل أخرى تجدها في الفيديو: