Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أولمرت يدعو للاعتذار لتركيا ويحذر من انتفاضة ثالثة بالضفة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "إيهود أولمرت" إنه كان سيعتذر لتركيا لو كان مسئولاً في الوقت الذي هاجمت فيه القوات الإسرائيلية سفينة "مافي مرمرة" الإغاثية في مايو 2010، خلال إبحارها لفك الحصار عن قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل 9 من النشطاء الأتراك.

وأضاف أولمرت في تصريحات نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية "ريشت بيت" أمس الثلاثاء: " لو كنت رئيساً للحكومة، كنت سأعتذر أمام رئيس الحكومة التركية والشعب التركي على الخسارة في أرواح المدنيين، والتوصل لاتفاق مع الحكومة بعد يومين من الحادثة".

وجاءت تصريحات أولمرت أمام مؤتمر لنقابة المحامين الذي انعقد في تل أبيب وتطرق خلاله إلى حادثة الهجوم على السفينة التركية مرمرة التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار الإسرائيلي على القطاع، وكان أولمرت الذي ترك منصب رئيس الوزراء في عام 2008.

كما تطرق أولمرت للتطورات التي تشهدها مناطق الضفة الغربية قائلاً: "نحن نقف على حافة انتفاضة ثالثة، الأجواء في المناطق في هذه الأيام أخذة بالتصعيد، ومن ضمن ذلك أن جزءاً من قوات الأمن الفلسطينية ستوجه نيران أسلحتها الى جهة أخرى".

ودعا أولمرت الى ضرورة تجديد العلاقات من السلطة الفلسطينية، وقال: "أن الأسرة الدولية لم تعد تتفهم انغلاق الأفق السياسي، وإذا استمرت إسرائيل في تعنتها سنتلقى ضربة مؤلمة من شأنها أن تؤثر على جميع مسارات حياتنا".

وخص أولمرت بالذكر إعلان الحكومة الإسرائيلية مؤخرا أنها تعتزم بناء وحدات استيطانية جديدة في المنطقة E1 قرب القدس، وهي خطة أثارت احتجاجاً دولياً، وقال: "إن مثل هذه الخطط استخدمت لأعوام، غير أن مجيء هذا الإعلان بعد أيام من وقوف الولايات المتحدة بجانب إسرائيل أمام مساعي الفلسطينيين للحصول على اعتراف بالأمم المتحدة كان صفعة على وجه الحليف الرئيسي لإسرائيل".