Menu
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات

حركة المجاهدين تدعو الأمة لتصويب بوصلتها وتوجيهها نحو القدس ونبذ الخلافات

أرض كنعان_غزة/اصدرت حركة المجاهدين الفلسطينية اليوم الاحد بياناً في الذكرى الـ15 لانطلاقتها والتاسعة لاستشهاد مؤسسها الشهيد عمر أبو شريعة "أبو حفص دعت فيه" الأمة الإسلامية والعربية لتصويب بوصلتها وتوجيهها نحو القدس وإلى نبذ خلافتها وتوحيد جهودها نحو قضيتنا المركزية في فلسطين موضحة ان انشغالها عن ذلك مصلحة صهيونية ".

وتابع البيان فلسطين حدِودها واضحة ولا لبس فيها فمن رأس الناقورة شمالاً إلى أم الرشراش جنوباً ولا يجوز لأحد أن يتنازل عن ذرة تراب واحدة فهي أرض وقف إسلامي" .

وفي ذكرى انطلاقتها الخامسة عشر ،أكدت المجاهدين" أن القدس وأقصاها جزء من عقيدتنا فهي التي تهوي افئدتنا اليها"، مشددة على ان فلسطين ارض وقف إسلامي والقتال فيها واجب شرعي وقومي ووطني وحق العودة إليها حق مقدس لن يسقط بالتقادم ، مشددة على ان الجهاد هو الطريق الوحيد لتحرير الارض والانسان ولن نتخلى عنه مهما عظمت المحن والتحديات.

داعيةً إلى استمرار انتفاضة القدس ودعمها بكل السبل المتاحة موضحة ان الانتفاضة كشفت ضعف وهشاشة ومنظومة الاحتلال الأمنية الهائلة أمام ضربات المنتفضين .

وتابع البيان "ﺷﻌﺒﻨﺎ  ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﺤﺼﺎﺭ ﻭﺇﺟﺮﺍﻡ  من قبل العدو الصهيوني محذرة من أن "استمرار الحصار سينهي حالة الهدوء القائمة، وسيولد حالة من الانفجار في وجه الكيان".

مؤكدة ،على إصرار الشعب الفلسطيني على كسر الحصار المفروض على غزة، مضيفةً "سوف نكسر الحصار بإرادتنا، وشعبنا له أدواته وخياراته".

وخاطبت الحركة الأسرى في سجون الإحتلال قائلة: "قضيتكم قضية محورية وعلى سلم اولوياتنا ولا يمكن أن تستقر الأمور والأوضاع إلا بانتزاع حريتكم وتحريركم هو واجب شرعي وقومي ووطني ولن ندخر جهدا في تحريركم ".

وحيت الحركة كل فصائلنا المقاتلة على ارض فلسطين ودعتهم إلى المزيد من رباطة الجأش والثبات على خيار الجهاد مهما عظمت التحديات داعية إلى ترتيب النظام السياسي الفلسطيني عبر ايجاد مرجعية وطنية تضم الكل الفلسطيني دون استثناء .

يشار إلى ان الحركة ألغت الاحتفال بمهرجان انطلاقتها الخامسة عشر انسجاماً مع الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها اهلنا في غزة في ظل الحصار الخانق المطبق الذي يفرضه العدو على شعبنا .