Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

بحثا الوضع في سوريا : نتانياهو التقى الملك الأردني عبد الله الثاني سرا

أرض كنعان/ متابعات/ أبرزت التقارير الإسرائيلية، نقلا عن "القدس العربي"، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو سافر سرا إلى الأردن، واجتمع مع الملك الأردني عبد الله الثاني.

ورغم أن نبأ اللقاء لم يتم تأكيده من قبل مصادر رسمية إسرائيلية، إلا أن التقارير أشارت إلى أن الاثنين قد بحثا الأوضاع في سورية، وإمكانية لجوء النظام السوري إلى استخدام الأسلحة الكيماوية.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" أنه على ما يبدو فإنه من غير الواضح متى حصل اللقاء، وأن إسرائيل اقترحت الاستعداد لشن هجوم على مخازن الأسلحة الكيماوية في سورية لتدميرها، بيد أن هذه الفكرة لم تلق أي تأييد بسبب حجم الخسائر التي قد تقع.

ولفتت التقارير الإسرائيلية إلى أن إسرائيل كانت قد طلبت مطلع الشهر الجاري من الأردن الضوء الأخضر لمهاجمة منشآت الأسلحة الكيماوية في سورية. وبحسب ما كتب الصحفي جيفري غولدبيرغ في موقع مجلة "أتلانتيك" فإن نتانياهو بعث مرتين بمبعوثين من الموساد إلى عمان من أجل تنسيق الموضوع مع الأردن والحصول على موافقة الملك.

وبحسب غولدبيرغ فإن الأردن رفض الموافقة على الطلب الإسرائيلي. ونقل عن مصادر استخبارية أمريكية قولها أن الرسالة الأردنية تعني أنه لم تنضج الشروط بعد لمثل هذه العملية. وبحسب المصادر فإن التوجه الإسرائيلي إلى عمان يأتي بادعاء الخشية من تأثير الهجوم الإسرائيلي على استقرار النظام في الأردن.