Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ثلاثة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

أرض كنعان - أسرى/ أكدت مصادر حقوقية فلسطينية، أن ثلاثة أسرى يقبعون في سجون الاحتلال يواصلون معركة الإضراب المفتوح عن الطعان احتجاجًا على ظروف اعتقالهم.

وبينت إذاعة "صوت الأسرى"، في بيان لها السبت 23-4-2016، أن الأسير سامي جنازرة (43 عامًا) من مخيم "الفوار" قضاء مدينة الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 51 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وكانت ما يسمى إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت فجر اليوم السبت، الأسير جنازرة بشكل طارئ من عزل سجن "أيله" إلى أحد المشافي الإسرائيلية، بعد تردي وضعه الصحي، نتيجة إصابته بجروح بالرأس يوم أمس إثر فقدانه الوعي ووقوعه على الأرض أثناء عملية نقله من سجن "النقب" إلى عزل "أيله".

ويعاني جنازرة من تدهور خطير بصحته، بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام منذ أكثر من خمسين يوما ضد اعتقاله الإداري، حيث أصبح وزنه 52 كيلو غرام، ويعاني من اضطرابات في عمل القلب، وهبوط حاد في ضغط الدم.

يشار إلى أن الأسير جنازرة متزوج وأب لثلاثة أطفال وهو أسير سابق قضى ما يقارب تسعة أعوام في سجون الاحتلال.

كما يواصل الأسير فؤاد رباح شكري عاصي (30 عامًا) من بلدة "بيت لقيا" قضاء مدينة رام الله، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 20 على التوالي، احتجاجاً على تمديد اعتقاله إدارياً لستة شهور جديدة.

وذكر البيان، أن الأسير عاصي يتعرض لجملة من الوسائل والأساليب للالتفاف على إضرابه ومحاولة كسره، وذلك بفرض العقوبات عليه وتفتيش زنزانته كل ساعتين، وحرمانه من الذهاب للحمام إلا مرة واحدة فقط باليوم، وسحب كل الأجهزة الكهربائية والمستلزمات الحياتية، ومصادرة ملابسه التي أصبح لا يملك منها إلا التي يرتديها، ويسمح له بالخروج للفورة ساعة واحدة فقط.

وكان الأسير عاصي اعتقل من بيته في شهر آب/ أغسطس الماضي وحول للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة, وبحجة وجود ملفٍ سريّ بحقه .

يشار إلى أن الأسير فؤاد عاصي متزوج وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن خمسة أعوام وهو شقيق الشهيد محمد عاصي الذي اغتالته قوات الاحتلال بتاريخ 22 تشرين أول/أكتوبر 2013، ويقبع حالياً في زنازين سجن النقب.

أما الأسير الثالث فهو أديب محمد جمال مفارجة (28 عاماً) من "بيت لقيا" غرب رام الله، والذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ الثالث من الشهر الجاري في سجن النقب الصحراوي احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة منذ 16 شهراً متواصلًا.

والأسير مفارجة معتقل منذ العاشر من كانون أول/ ديسمبر عام 2014 بعد أن أطلق سراحه من اعتقال سابق بتسعة أشهر فقط، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.