Menu
16:13إغلاق بلدية نابلس بعد إصابة موظف بكورونا
16:08محكمة إسرائيلية تصدر حكما على قاتل عائلة دوابشة
16:06الصحة بغزة تنشر الإحصائية التراكمية لتفشي "كورونا"
14:54إصابة إسرائيلي طعنًا في "تل أبيب" وفرار المنفذ
14:50وصول كل من الوفد الإسرائيلي والإماراتي والبحريني إلى واشنطن
14:49معروف: لا موعد محدداً لفتح (معبر رفح).. ولا يوجد بروتوكولات لإعادة عمل الحلاقين
13:19(50) يوماً على إضراب الأسير ماهر الأخرس
13:17"الديمقراطية" تطالب بامتداد للقيادة الموحدة في الداخل والشتات واللجوء
13:17منظمة الصحة تحث الدول لدعم مبادرة اللقاح: "الوباء سيفتك بنا"
13:16قرار بهدم مسجد القعقاع في بلدة سلوان
12:50الكيلة: تسجل 5 وفيات و788 إصابة جديدة بكورونا و1324 حالة تعافٍ
12:46قوات الاحتلال تطلق النار تجاه المزارعين شرقي خان يونس
12:40الكشف عن آلية دخول المرضى لمستشفى الشفاء الطبي
12:39الشيخ يبحث مع القنصل الاسباني آخر التطورات السياسية
12:38مسؤولون: إيران تخطّط لاغتيال سفيرة أميركيّة انتقامًا لسليماني

العمادي يشدد على أهمية مشاركة رجال الاعمال في عملية اعمار غزة

أرض كنعان_غزة/شدد السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة، على أهمية مشاركة رجال الاعمال الفلسطينيين في عملية اعمار غزة ، مؤكدا ان اللجنة القطرية  تبذل جهودا مكثفة ؛ من أجل إدخال الإسمنت للقطاع الخاص والمواطنين وحل ازمة الكهرباء في قطاع غزة؛ لما لذلك أهمية كبيرة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء له في جمعية رجال الاعمال بمحافظات غزة مع رجال اعمال واصحاب شركات ، حيث رحب علي الحايك  رئيس جمعية رجال الاعمال ، بالضيف شاكرا الجهود القطرية المتواصلة في عملية اعمار غزة ، ومعربا عن جاهزية  رجال الاعمال للمشاركة في عملية الاعمار.

وأوضح العمادي أن القطاع الخاص ينفذ 51% من المشاريع ، منها المشاريع القطرية، مؤكدا وجود جهود تبذل مع كل الأطراف الدولية مع الجانب الإسرائيلي والأمم المتحدة لحل هذه أزمة الاسمنت.

وأشار العمادي الى أنه التقى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وتحدث معهم حول آليات ادخال الاسمنت إلى غزة وانه يسعى لدى الجانب الاسرائيلي لحل الازمة رغم ان هذا الامر ليس .

ولفت إلى أن المشاريع القطرية في القطاع لا تواجه أي مشاكل، مبينا أنه يجري إدخال مواد البناء عبر المعابر الحدودية بانتظام، منوها إلى أن جميع ما تطلبه اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يتم إدخاله، وأن هناك موافقات لجميع الطلبات التي تُقدم.

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، أكد العمادي على التحركات المبذولة في هذا الملف، مع اللجنة الرباعية الدولية وسلطة الطاقة الفلسطينية، مع الجانب الاسرائيلي، معرباً عن أمله في احراز تقدم في هذا الملف خلال المرحلة المقبلة خاصة في ملفي خط الغاز وخط كرهباء 161 الاسرائيلي.

وفي ختام الزيارة، قدم الحايك درع ووشاح الجمعية للمهندس/ محمد العمادي تقديراً لدوره وتكريماً لجهوده في اللجنة القطرية لإعمار غزة، متمنياً له التوفيق في إتمام المشاريع القطرية، داعياً إياه لاستمرار التواصل مع القطاع الخاص من رجال الأعمال وأصحاب الشركات.