Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

العمادي يشدد على أهمية مشاركة رجال الاعمال في عملية اعمار غزة

أرض كنعان_غزة/شدد السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة، على أهمية مشاركة رجال الاعمال الفلسطينيين في عملية اعمار غزة ، مؤكدا ان اللجنة القطرية  تبذل جهودا مكثفة ؛ من أجل إدخال الإسمنت للقطاع الخاص والمواطنين وحل ازمة الكهرباء في قطاع غزة؛ لما لذلك أهمية كبيرة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء له في جمعية رجال الاعمال بمحافظات غزة مع رجال اعمال واصحاب شركات ، حيث رحب علي الحايك  رئيس جمعية رجال الاعمال ، بالضيف شاكرا الجهود القطرية المتواصلة في عملية اعمار غزة ، ومعربا عن جاهزية  رجال الاعمال للمشاركة في عملية الاعمار.

وأوضح العمادي أن القطاع الخاص ينفذ 51% من المشاريع ، منها المشاريع القطرية، مؤكدا وجود جهود تبذل مع كل الأطراف الدولية مع الجانب الإسرائيلي والأمم المتحدة لحل هذه أزمة الاسمنت.

وأشار العمادي الى أنه التقى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، وتحدث معهم حول آليات ادخال الاسمنت إلى غزة وانه يسعى لدى الجانب الاسرائيلي لحل الازمة رغم ان هذا الامر ليس .

ولفت إلى أن المشاريع القطرية في القطاع لا تواجه أي مشاكل، مبينا أنه يجري إدخال مواد البناء عبر المعابر الحدودية بانتظام، منوها إلى أن جميع ما تطلبه اللجنة القطرية لإعادة الإعمار يتم إدخاله، وأن هناك موافقات لجميع الطلبات التي تُقدم.

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، أكد العمادي على التحركات المبذولة في هذا الملف، مع اللجنة الرباعية الدولية وسلطة الطاقة الفلسطينية، مع الجانب الاسرائيلي، معرباً عن أمله في احراز تقدم في هذا الملف خلال المرحلة المقبلة خاصة في ملفي خط الغاز وخط كرهباء 161 الاسرائيلي.

وفي ختام الزيارة، قدم الحايك درع ووشاح الجمعية للمهندس/ محمد العمادي تقديراً لدوره وتكريماً لجهوده في اللجنة القطرية لإعمار غزة، متمنياً له التوفيق في إتمام المشاريع القطرية، داعياً إياه لاستمرار التواصل مع القطاع الخاص من رجال الأعمال وأصحاب الشركات.