Menu
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل

مصادر فلسطينية تتحدث عن قطع التنسيق الامني مع اسرائيل رغم تصريح الرئيس باستمراره

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم ان الجانب الفلسطيني ابلغ اسرائيل بالفعل بقرار تخفيض مستوى التنسيق الامني في اطار خطة فلسطينية للوصول الى وقفه بشكل كامل في اطار خطة فلسطينية لقطع العلاقات مع دولة الاحتلال اذا لم توقف اسرائيل عملياتها في مناطق A  وفق اتفاق اوسلو.

وبحسب المصادر جاء هذا الموقف الفلسطيني على الرغم من تصريح الرئيس محمود عباس ابو مازن الذي قال بالامس لصحيفة ديرشبيغل الالمانية ان التنسيق الامني يسير كالمعتاد حتى اللحظة حيث اوضح الرئيس قائلا:” ان التنسيق الامني بيننا وبين اسرائيل مستمر كما ينبغي وان الوضع في الضفة الغربية تحت السيطرة، على الرغم من محاولات حماس زعزعة الوضع “.

وبالرغم من تصريحات الرئيس هذه قال مصدر مطلع، إن “السلطة الفلسطينية ستوقف التنسيق الامني جزئيا احتجاجا على مواصلة اقتحام الجيش الاسرائيلي للمناطق الخاضعة لسيطرتها، المصنفة A حسب اتفاق اوسلو”.

واشار المصدر إلى ان التنسيق “سيتوقف في نطاق معين” دون اعطاء مزيد من التفاصيل. وقال ان “هذا القرار اتخذ بالفعل وقد تم ابلاغ اسرائيل به خلال اجتماع عقد بين الفلسطينين والاسرائيلين مؤخرا في القدس”.

واضاف ” قلنا لهم حرفيا، لن نواصل التنسيق معكم طالما استمريتم في اقتحام مناطقنا”.

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية في حديث مع اذاعة صوت فلسطين صباح اليوم ان القيادة الفلسطينية تدرس اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ قرارات المجلس المركزي بشان العلاقة مع اسرائيل موضحا ان هذه الاجراءات ستشمل الكثير من نواحي الحياة مما يتطلب دعما جماهيريا وصمودا شعبيا فلسطينيا.

واشار اشتية الى ان ان اي قرار سيتخذ فلسطينيا سيحارب اسرائيليا وسيتخذ مقابله العديد من القرارات الاسرائيلية موضحا ان شعبنا وسلطتنا هي تحت الاحتلال وبالتالي لا بد من اتخاذ اجراءات تؤلم الاسرائيليين على المستوى الامني والسياسي والاقتصادي بحيث تكون هذه الاجراءات مدروسة ولا تؤثر سلبا على شعبنا موضحا ان القيادة والشعب لا يخافون الاحتلال لكن لا بد من اجراءات مفيدة للقضية.

واكد اشتية ان شعبنا صمد و واجه الاجراءات الاسرائيلية التي اتخذتها الحكومات الاسرائيلية ردا على المواقف السياسية الفلسطينية حيث قامت اسرائيل بمصادرة اموال الضرائب و اوقفت تحويلها كما قامت وتقوم بعمليات تدمير يومي لكل نواحي الحياة الفلسطينية لكنها فشلت في تركيع شعبنا الذي صمد في وجه الاجراءات مشددا على ثقته بقدرة شعبنا على الصمود.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير اتخذ قرارا بوقف التنسيق الامني رفع توصياته الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي قالت إنها ستدرس وتنفذ الموضوع.

وعقدت مؤخرا اجتماعات امنية عديدة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي عرضت خلالها اسرائيل على الفلسطينين” وقف اقتحام رام الله واريحا كبداية” وهو امر رفضه الجانب الفلسطيني واصر على وقف اقتحام كافة مناطق A .