Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

خان يونس: الوزير المدهون والأسطل يبحثان تعزيز المشهد الرياضي والثقافي

بحث معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون مع المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس في لقاء جمع الطرفين بمبنى البلدية، أهمية تعزيز المشهد الرياضي والثقافي والمجتمعي في مدينة خان يونس كون القطاعات السابقة تلامس إحتياجات شريحة واسعة من المواطنين عدا عن تقاسم الخدمات المشتركة.
وكان الوزير المدهون مع وفد رفيع المستوى قد زاروا البلدية اليوم حيث كان في إستقبالهم رئيس بلدية خان يونس ونائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو والدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدي، حيث تباحث الطرفان أوجه التعاون المشترك.
وأطلع المهندس الأسطل على مشاريع البلدية التطويرية التي ساهمت في إحداث نقلة جديدة في المجتمع وعززت من مكانة البلدية، لافتاً إلى أن المشاريع تم تنفيذها بالرغم من الحصار الجائر وتعطل مشاريع إستراتيجية للبلدية، مشيراً في سياق متصل إلى ضرورة تدخل الحكومة الفلسطينية لحل ملف التعويضات جراء فتح الشوارع الذي إستنزف ميزانة البلدية ويهدد تقويض خدماتها في الوقت الذي تعاني فيه مدينة خان يونس من عدم وجود الشوارع التي تخدم الأجيال المقبلة والتي تحل مشكلة الإزدحام.
وذكر الأسطل بأن بلدية خان يونس لا تزال تعاني من الثقافة السلبية للمجتمع نتيجة عدم قيام بعض سكان المدينة بالإيفاء بالإلتزامات المادية مقابل تلقيه خدمات البلدية المختلفة والتي هي بالأصل خدمات مدفوعة الثمن (بمقابل) داعياً كافة السكان إلى ضرورة التعاون في هذا الجانب لتتمكن البلدية من الإستمرار بعملية النهوض بكافة مجالات الحياة والخدمات.
ووعد الأسطل بالشروع فوراً بإعادة تهيئة الملاعب الرياضية المعشبة في مدينة خان يونس لخدمة قطاع الرياضة على مستوى محافظات غزة بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالملاعب جراء الإستهداف المباشر أثناء حرب الأيام الثمانية.
بدوره أشاد الوزير المدهون بمستوى أداء بلدية خان يونس كون أمانة العمل في خدمة المواطنين هي من أفضل المقامات عند الله تعالى، مبيناً أن مجال عمل وزارته والبلديات بهما تقارب كبير من المساحات المشتركة لا سيما وأن ملف الثقافة والشباب والرياضة هي من صميم عمل البلديات.
وأكد الوزير المدهون أن قطاع العمل الشبابي يحتاج إلى عمل دؤوب ومتواصل لأنه مجال مأزوم وبحاجة إلى تفعيل من جديد ، مبيناً أن تنفيذ الفعاليات يكون على مستوى محافظات القطاع تباعاً لمد جسور التعاون البناء وتعزيز صمود شعبنا ودعم التوجه السائد نحو حياة كريمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.
وذكر بأن مدينة خان يونس تحتضن أول مركز كشفي متخصص في قطاع غزة الذي من شأنه أن يعطى المدينة الزخم الكبير والدور الفاعل في المستقبل القريب، ووعد الوزير رئيس البلدية بقيام الوزارة بالتنسيق مع البلدية في الفعاليات المنوي إقامتها قريباً على أساس أهمية خان يونس التي تعتبر المحافظة الثانية من ناحية الأهمية والإستراتيجية في القطاع.
وتبادل الوزير المدهون ورئيس البلدية الهدايا والدروع التذكارية تأكيداً على وحدة العمل المشترك في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.