Menu
اعلان 1
23:34محافظ قلقيلية يقرر إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة ببلدة "عزون عتمة"
23:33لجان المقاومة:جريمة اعدام الشهيد البطل"فادي سمارة" دليل على إجرام العدو والرد عليها بـ تصعيد المقاومة من اجل اقتلاع العدو الصهيوني
23:17أول حالة وفاة لفلسطينية بـ"كورونا" في قطر
23:14وجه دعوة للعاهل الأردني.. هنية يحذر الاحتلال من محاولة فرض مخططاته الخبيثة بالأقصى
22:59شهيد برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية دهس شمال غرب رام الله
22:52الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى
22:50"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا
22:44تسجيل 37 حالة تعاف من "كورونا" في القدس
22:39حماس: استهداف الشخصيات المقدسية لن يثني شعبنا عن الدفاع عن الأقصى
22:38الاحتلال يرغم عائلة على هدم منزلها جنوب القدس
22:28102 حالة وفاة بـ"كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم
22:26الاحتلال يستولي على أرض زراعية غرب جنين
22:23مصرع طفل جراء حادث دهس بالخليل
22:20الأردن يبلغ واشنطن رفضه خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية
21:33الاحتلال ينصب حاجزاً عسكرياً غرب جنين

12 شهيداً ارتقوا منذ بداية 2016

أرض كنعان - الضفة المحتلة / ذكرت معطيات صادرة عن وزارة الإعلام الفلسطينية، أن 12 شهيداً ارتقوا خلال الربع الأول من العام الحالي 2016 في مدينة القدس، في الوقت الذي تواصل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين عدد مماثل من الشهداء ممّن سقطوا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

وأشارت الوزارة في تقرير صدر عنها اليوم الأربعاء، إلى أن التصعيد في الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، أسفر عن ارتقاء 12 شهيداً واعتقال 456 فلسطينياً، بينهم 16 سيدة (بينهم مسنّتان)، و216 طفلاً، من ضمنهم 20 ما دون سن الـ 12 عاماً (9 إناث، 11 ذكور).

وفيما يتعلّق بالتوزّع الجغرافي للاعتقالات؛ فقد تركزّت أوسعها في قرية العيسوية بواقع 98 معتقلاً، تليها البلدة القديمة في القدس التي شهدت اعتقال 75 مقدسياً من أبناءها، ومن ثم بلدة سلوان بإجمالي 52 معتقلاً.

وشهد الربع الأول من عام 2016، إقدام آليات الاحتلال على هدم 49 منشأة فلسطينية في مختلف بلدات وأحياء القدس، في حين تواجه 18 عائلة تهديدات إسرائيلية بالاستيلاء على الأرض المقامة عليها منازلهم منذ عشرات السنين في بلدة سلوان، بحجة أنها مملوكة ليهود من اليمن منذ عام 1881.

ولفت تقرير الوزارة، إلى أن العديد من منازل الفلسطينيين في حي "عين اللوزة" بسلوان تشهد تشققات وتصدعات نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة بالرغم من صدور قرار قضائي بالامتناع عمّا من شأنه إلحاق أي أضرار بالمواطنين الفلسطينيين أو ممتلكاتهم.

وحول اعتداءات المستوطنين، وثّق التقرير قيام مجموعة من المتطرفين اليهود بإحداث ثغرة في جدار أحد المنازل المقدسية الكائنة بالبلدة القديمة بالقدس، إلى جانب قيام مستوطنين بكتابة شعارات عنصرية على جدران كنيسة "رقاد العذراء البندكتانية" غرب المدينة، وكذلك معهد "الكهنوت" التابع للبطريركية الأرثوذكسية.

وأضاف تقرير وزارة الإعلام الفلسطينية، أن شرطة الاحتلال أبعدت 11 مواطنًا عن المسجد الأقصى لمدد تتراوح ما بين 15 يوماً وتصل إلى 6 شهور، كما تم حرمان عدد من المدرجة أسماؤهم ضمن ما تسمى بـ "القائمة السوداء" من مخصصات التأمين الوطني المتمثلة في التأمين الصحي ومخصصات الأطفال والشيخوخة وضمان الدخل، ومعظمهم من النساء اللواتي يرابطن في المسجد الأقصى للتصدي لاعتداءات واقتحامات المستوطنين.