Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ

يديعوت: الحكومة البريطانية توقف دعم منظمة خيرية تعادي إسرائيل

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/قالت صحيفة إسرائيلية إن الحكومة البريطانية قررت وقف تمويلها لمنظمة الحرب على العوز الخيرية لأنها تحرض على الكراهية والعنف ضد اليهود.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن المنظمة الخيرية -التي تأسست عام 1951 بهدف محاربة الفقر في العالم- ظلت منذ 2003 تروج لمقاطعة إسرائيل أكاديميا وتمول أسبوع التمييز العنصري (الأبارتيد) في مختلف الجامعات البريطانية. 

وجاء قرار وقف الدعم رسميا من جانب حكومة لندنبعدما نشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية تسجيلات سرية لأنشطة المنظمة. 

وفي أحد التسجيلات المصورة ظهر ماكس بلومنتال -ابن سيدني بلومنتال المستشار السابق لهيلاري كلينتون- وهو يسبغ الثناء على حركة حماس الفلسطينية لقتلها خمسة جنود إسرائيليين إبان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي سميت عملية الجرف الصامد عام 2014. كما شبه بلومنتال إسرائيل بتنظيم الدولة الإسلامية، بل أطلق عليها اسم "الدولة اليهودية لإسرائيل والشام". 

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن بلومنتال يعتبر أحد ثلاثة ناشطين هم الأكثر عداء لإسرائيل في العالم، مع العلم أنه يهودي، وقد أطلق في التسجيل المذكور شعارات معادية للسامية، بما فيها الدعوة للقضاء على إسرائيل ودعم العمليات المسلحة ضدها. 

وأوردت أحرونوت أمثلة على ما تزعم أنها تنم عن معاداة المنظمة الخيرية البريطانية لإسرائيل، من بينها احتفال شهدته كلية الدراسات الشرقية وأفريقيا في لندن، حيث قال أحد المتحدثين إن الصهاينة يقومون بتوجيه السياسة البريطانية، وإن إسرائيل تقطع أعضاء من أجساد "القتلى الفلسطينيين".

وأوضحت الصحيفة أنه في العامين الأخيرين حصلت المنظمة المذكورة على دعم بقيمة 260 ألف جنيه إسترليني من الحكومة البريطانية، وبين عامي 2012-2015 قدمت بريطانيا ما قيمته خمسمئة ألف جنيه إسترليني، فيما دعمها الاتحاد الأوروبي بمبلغ 211 ألف جنيه إسترليني. ونقلت عن مدير عام المنظمة جون هيلاري أن وقوفهم إلى جانب حقوق الفلسطينيين "يتوافق تماما مع عملهم كمنظمة خيرية مسجلة". 

وقال هيلاري إن الفلسطينيين "ظلوا يواجهون تمييزا وانتهاكات منظمة على يد الحكومة الإسرائيلية". وفي مناسبة أخرى مزق نشطاء فرنسيون منخرطون في الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل لوحات إعلانية في محطات المترو بالعاصمة باريس، تتضمن دعوات عامة لحضور نشاط فني تنظمه السفارة الإسرائيلية فيفرنسا بمتحف اللوفر. 

ونسبت أحرونوت إلى وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية غلعاد أردان قوله إن نشطاء الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل كشفوا عن وجوههم الحقيقية، واصفا إياهم بأنهم "مجموعة من المتطرفين وخارقي القانون هدفهم إخراس أي صوت داعم لإسرائيل، لكنهم سوف يدفعون ثمنا باهظا على أعمالهم هذه".