Menu
12:33مصادر تكشف عن إدخال هذه الكميات من الغاز المصري إلى القطاع اليوم الأحد
12:10خبير اقتصادي: قرار حظر منتجات إسرائيلية بالضفة "دفاع عن النفس"
12:09أبو مرزوق يدعو لدعم الاقتصاد الوطني لتحقيق الانفصال عن الاحتلال
12:06نتنياهو يهدد حمـاس والجهـاد: هناك عمل ساحق ينتظر قطاع غزة ولن افصح عنه
11:48الشيخ يرد على نتنياهو : هذه ارض الآباء والاجداد والاحفاد
11:44حنين الزعبي تعبر عن المها وحزنها من ضياع حياة شبان في مسار مقاومة "غير مستثمر "
11:42الرئاسة : لن نعترف بخرائط نتنياهو
11:39انطلاق أعمال قمة الاتحاد الافريقي الـ33 بمشاركة اشتية
11:3727 انتهاكا إسرائيليا بحق الصحفيين الشهر الماضي
11:35الأسيرة ملك سليمان تدخل عامها الخامس في الأسر
11:34اكتشاف جديد لكيفية انتقال "فيروس كورونا"
10:55أول تعقيب من حماس على إعلان نتنياهو حول الخرائط
10:50الهيئة: الأسرى المرضى بسجن الرملة يواجهون الموت البطيء
10:47حكومة "اشتيه": دوام الموظفين اليوم يبدأ (9 ص) وينتهي (4 م) بالضفة
10:45غدًا النطق بالحكم على الشيخ رائد صلاح

منظمات "الهيكل" تدعو لاقتحامات جماعية وصلوات يهودية بالأقصى خلال عيد الفصح

أرض كنعان_القدس لمحتلة/أطلقت ما تسمى بـ "منظمات الهيكل" المزعوم حملة إعلامية مركّزة تدعو إلى أكبر اقتحامات جماعية وصلوات يهودية في المسجد الأقصى المبارك، خلال عيد "الفصح" العبري المقبل على امتداد أسبوع كامل من 24 حتى 28 أبريل/نيسان الحالي.

بالإضافة إلى تنظيم جولات ومسيرات حول وقُبالة أبواب المسجد الأقصى تمر من وسط أزقة بلدة القدس القديمة من باب السلسلة وحتى باب الأسباط.

ودعت تلك المنظمات المجتمع الإسرائيلي للمساهمة في إنجاح فعالية التدرب على تقديم "قرابين الفصح" العبري في المسجد الأقصى، في 22 أبريل الحالي في مستوطنة "بيت أورون" قبالة المسجد بمشاركة المئات.

 ووقعت عدة منظمات على الحملة الإعلامية، منها منظمة "يرائيه لتشجيع الصعود إلى جبل الهيكل – التسمية الاحتلالية الباطلة للمسجد الأقصى"، ومنظمة "عائدون إلى جبل الهيكل"، ومنظمتي "الحركة لبناء الهيكل" و"نساء من أجل الهيكل"، بالإضافة إلى تنظيم جديد يدعى "كيبوت المنعول – قباب المفاتيح".

ودعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال أسبوع كامل بمناسبة عيد "الفصح"، على فترتين صباحية من الساعة 7:30 حتى 11:00، وبعد الظهر من الساعة 13:30 حتى 14:00.

 وأُشير في الدعوات إلى أنها ستقدَّم تشريفات خفيفة ودروس توراتية لكل مشارك عند باب المغاربة قبيل اقتحام الأقصى، بينما سيتم تقديم شروحات وفتاوى توراتية تتعلق بـ"جبل الهيكل" وصلاة اليهود فيه خلال مسار الاقتحامات.

 كما دعت الإعلانات إلى المشاركة في مسيرات متتالية حول أبواب المسجد الأقصى تمر في شارعي الواد والمجاهدين، على مدار أسبوع "الفصح" العبري، من الساعة 11:00 حتى الساعة 13:30 يوميًا.

 وفي الشأن ذاته، دعت منظمات "الهيكل" للمساهمة والمشاركة في مراسيم التدرب الافتراضي على تقديم "قرابين الفصح" في المسجد الأقصى عند إقامة الهيكل – وفق ادعائهم – وذلك يوم الاثنين الموافق 18 أبريل من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السابعة مساء.

وأشارت إلى أنه سيتم جلب "القرابين والكباش وكهنة المعبد/الهيكل المزعوم"، ويقدمون بشروحات ومراسيم افتراضية بذلك، وستقام هذه المراسيم في مستوطنة "بيت أورون" الواقعة على جبل الطور قبالة الجهة الشرقية الشمالية للمسجد الأقصى.

فيما تم نشر فيديو قصير يدعو للمشاركة في هذه الفعالية، تتخلله مشاهد تمثيلية تتساءل عن أسباب عدم ذبح القرابين أو بناء الهيكل المزعوم حتى الآن.

 وفي سياق أخر، نشرت عدة صفحات "بالفيسبوك" التابعة لنشطاء "الهيكل" صورة فوتوغرافية معالَجة، حيث استُبدلت قبة الصخرة الذهبية والهلال بقبة ملونة بألوان العلم الإسرائيلي و"نجمة داوود" العبرية.