Menu
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة
15:22الزراعة تسمح بدخول الدجاج المبرد الكامل لقطاع غزة
15:21شرطة المرور: سنتخذ اجراءات غير مسبوقة لمنع التجوال بسبب حالة التراخي
15:19مؤتمر هام لمهجة القدس حول خطورة الوضح الصحي للأسير ماهر الاخرس
15:18مدير عمليات الأونروا يوضح عملها خلال "كورونا" وقرارها بشأن المدارس
15:14قوات خاصة إسرائيلية تختطف الأسير محرر من قباطية جنوب جنين
12:28"الشعبية" تدعو "الأونروا" لتغيير آليات توزيع المساعدات ووقف التقليص بغزة
12:26أوقاف غزة توزع طرودًا غذائية بقيمة 100 ألف شيكل
12:24إغلاق فرع وزارة العدل بأريحا بسبب "كورونا"

منظمات "الهيكل" تدعو لاقتحامات جماعية وصلوات يهودية بالأقصى خلال عيد الفصح

أرض كنعان_القدس لمحتلة/أطلقت ما تسمى بـ "منظمات الهيكل" المزعوم حملة إعلامية مركّزة تدعو إلى أكبر اقتحامات جماعية وصلوات يهودية في المسجد الأقصى المبارك، خلال عيد "الفصح" العبري المقبل على امتداد أسبوع كامل من 24 حتى 28 أبريل/نيسان الحالي.

بالإضافة إلى تنظيم جولات ومسيرات حول وقُبالة أبواب المسجد الأقصى تمر من وسط أزقة بلدة القدس القديمة من باب السلسلة وحتى باب الأسباط.

ودعت تلك المنظمات المجتمع الإسرائيلي للمساهمة في إنجاح فعالية التدرب على تقديم "قرابين الفصح" العبري في المسجد الأقصى، في 22 أبريل الحالي في مستوطنة "بيت أورون" قبالة المسجد بمشاركة المئات.

 ووقعت عدة منظمات على الحملة الإعلامية، منها منظمة "يرائيه لتشجيع الصعود إلى جبل الهيكل – التسمية الاحتلالية الباطلة للمسجد الأقصى"، ومنظمة "عائدون إلى جبل الهيكل"، ومنظمتي "الحركة لبناء الهيكل" و"نساء من أجل الهيكل"، بالإضافة إلى تنظيم جديد يدعى "كيبوت المنعول – قباب المفاتيح".

ودعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال أسبوع كامل بمناسبة عيد "الفصح"، على فترتين صباحية من الساعة 7:30 حتى 11:00، وبعد الظهر من الساعة 13:30 حتى 14:00.

 وأُشير في الدعوات إلى أنها ستقدَّم تشريفات خفيفة ودروس توراتية لكل مشارك عند باب المغاربة قبيل اقتحام الأقصى، بينما سيتم تقديم شروحات وفتاوى توراتية تتعلق بـ"جبل الهيكل" وصلاة اليهود فيه خلال مسار الاقتحامات.

 كما دعت الإعلانات إلى المشاركة في مسيرات متتالية حول أبواب المسجد الأقصى تمر في شارعي الواد والمجاهدين، على مدار أسبوع "الفصح" العبري، من الساعة 11:00 حتى الساعة 13:30 يوميًا.

 وفي الشأن ذاته، دعت منظمات "الهيكل" للمساهمة والمشاركة في مراسيم التدرب الافتراضي على تقديم "قرابين الفصح" في المسجد الأقصى عند إقامة الهيكل – وفق ادعائهم – وذلك يوم الاثنين الموافق 18 أبريل من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السابعة مساء.

وأشارت إلى أنه سيتم جلب "القرابين والكباش وكهنة المعبد/الهيكل المزعوم"، ويقدمون بشروحات ومراسيم افتراضية بذلك، وستقام هذه المراسيم في مستوطنة "بيت أورون" الواقعة على جبل الطور قبالة الجهة الشرقية الشمالية للمسجد الأقصى.

فيما تم نشر فيديو قصير يدعو للمشاركة في هذه الفعالية، تتخلله مشاهد تمثيلية تتساءل عن أسباب عدم ذبح القرابين أو بناء الهيكل المزعوم حتى الآن.

 وفي سياق أخر، نشرت عدة صفحات "بالفيسبوك" التابعة لنشطاء "الهيكل" صورة فوتوغرافية معالَجة، حيث استُبدلت قبة الصخرة الذهبية والهلال بقبة ملونة بألوان العلم الإسرائيلي و"نجمة داوود" العبرية.