Menu
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال

منظمات "الهيكل" تدعو لاقتحامات جماعية وصلوات يهودية بالأقصى خلال عيد الفصح

أرض كنعان_القدس لمحتلة/أطلقت ما تسمى بـ "منظمات الهيكل" المزعوم حملة إعلامية مركّزة تدعو إلى أكبر اقتحامات جماعية وصلوات يهودية في المسجد الأقصى المبارك، خلال عيد "الفصح" العبري المقبل على امتداد أسبوع كامل من 24 حتى 28 أبريل/نيسان الحالي.

بالإضافة إلى تنظيم جولات ومسيرات حول وقُبالة أبواب المسجد الأقصى تمر من وسط أزقة بلدة القدس القديمة من باب السلسلة وحتى باب الأسباط.

ودعت تلك المنظمات المجتمع الإسرائيلي للمساهمة في إنجاح فعالية التدرب على تقديم "قرابين الفصح" العبري في المسجد الأقصى، في 22 أبريل الحالي في مستوطنة "بيت أورون" قبالة المسجد بمشاركة المئات.

 ووقعت عدة منظمات على الحملة الإعلامية، منها منظمة "يرائيه لتشجيع الصعود إلى جبل الهيكل – التسمية الاحتلالية الباطلة للمسجد الأقصى"، ومنظمة "عائدون إلى جبل الهيكل"، ومنظمتي "الحركة لبناء الهيكل" و"نساء من أجل الهيكل"، بالإضافة إلى تنظيم جديد يدعى "كيبوت المنعول – قباب المفاتيح".

ودعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال أسبوع كامل بمناسبة عيد "الفصح"، على فترتين صباحية من الساعة 7:30 حتى 11:00، وبعد الظهر من الساعة 13:30 حتى 14:00.

 وأُشير في الدعوات إلى أنها ستقدَّم تشريفات خفيفة ودروس توراتية لكل مشارك عند باب المغاربة قبيل اقتحام الأقصى، بينما سيتم تقديم شروحات وفتاوى توراتية تتعلق بـ"جبل الهيكل" وصلاة اليهود فيه خلال مسار الاقتحامات.

 كما دعت الإعلانات إلى المشاركة في مسيرات متتالية حول أبواب المسجد الأقصى تمر في شارعي الواد والمجاهدين، على مدار أسبوع "الفصح" العبري، من الساعة 11:00 حتى الساعة 13:30 يوميًا.

 وفي الشأن ذاته، دعت منظمات "الهيكل" للمساهمة والمشاركة في مراسيم التدرب الافتراضي على تقديم "قرابين الفصح" في المسجد الأقصى عند إقامة الهيكل – وفق ادعائهم – وذلك يوم الاثنين الموافق 18 أبريل من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السابعة مساء.

وأشارت إلى أنه سيتم جلب "القرابين والكباش وكهنة المعبد/الهيكل المزعوم"، ويقدمون بشروحات ومراسيم افتراضية بذلك، وستقام هذه المراسيم في مستوطنة "بيت أورون" الواقعة على جبل الطور قبالة الجهة الشرقية الشمالية للمسجد الأقصى.

فيما تم نشر فيديو قصير يدعو للمشاركة في هذه الفعالية، تتخلله مشاهد تمثيلية تتساءل عن أسباب عدم ذبح القرابين أو بناء الهيكل المزعوم حتى الآن.

 وفي سياق أخر، نشرت عدة صفحات "بالفيسبوك" التابعة لنشطاء "الهيكل" صورة فوتوغرافية معالَجة، حيث استُبدلت قبة الصخرة الذهبية والهلال بقبة ملونة بألوان العلم الإسرائيلي و"نجمة داوود" العبرية.