Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

قراقع يدعو الإعلام التونسي لمناصرة القضية الفلسطينية في سجون الاحتلال

أرض كنعان_الضفة المحتلة/دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الاثنين، خلال الندوة، الإعلام التونسي بمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, من أجل مقارعة حجة الاحتلال الذي يعتبرهم إرهابيين. واستعرض قراقع واقع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين, أقامتها لمناسبة يومي الأرض والأسير الفلسطيني. 

ونقل قراقع شكر شعبنا وقيادته وأسراه إلى تونس، رئيسا وحكومة وشعبا، على كافة أشكال الدعم والتأييد التي تقدمها لنصرة ومساندة قضيتنا العادلة.

 وقال: "لا نأتي لتونس لنتضامن معها بل لنجد المزيد من العمل معا من أجل تقديم الأفضل لقضية شعبنا, نحن هنا نتنفس برئة تونس".

 وأضاف "أن 6830 معتقلا خلال عام 2015, جميعهم تعرضوا للتعذيب الجسدي على أيدي قوات الاحتلال, من الجنسين, وهناك 16 صحفيا فلسطينيا في سجون الاحتلال، و2179 حالة اعتقال أطفال, و225 فتاة امرأة". 

وتابع قراقع أنه لم يحدث في التاريخ المعاصر أن فُرض على أسرة اعتقال طفلها في المنزل إلا من قبل سلطات الاحتلال, مشيرا إلى 650 حالة اعتقال إداري دون محاكمة. 

من جانبه، قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين ناجي البقوري إن النقابة ستشارك في الحملة العالمية من أجل تسجيل التوقيعات للصحفيين التونسيين, بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني، لجمع أكبر عدد من التواقيع لحصول المناضل مروان البرغوثي على جائزة نوبل للسلام, كما أعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان مشاركتها بالحملة.

 بدورها، قدمت عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فدوى البرغوثي شرحا وافيا عن ظروف اعتقال المناضل مروان البرغوثي, كما أعلنت عن انطلاق الحملة العالمية لترشيحه لجائزة نوبل للسلام, وطمأنت التونسيين على صحته، مشيرة إلى ما يكنه لتونس من حب وتقدير. 

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدورة إن جوهر الصراع هو الأرض والإنسان, حيث تبقى نافذة الأمل مشرعة. وفي السياق ذاته، أحيا اتحاد الشباب الشيوعي التونسي, واتحاد شباب الوطد, وشباب التيار الشعبي التونسي، الذكرى الأربعين ليوم الأرض بمهرجان خطابي وفني وثقافي في مقر فضاء نجمة المدينة بتونس العاصمة.

 كما أقامت لجنة فلسطين – تونس التابعة لشباب حزب المسار معرضا للوحات الفنية للفنان الفلسطيني إياد صباح بالمقر الثقافي بالمتويلفيل، عرضت فيه لوحات تجسد تمسك الفلسطيني بأرضه وهويته الوطنية وتمسكه بشجره وحجره، كذلك أقامت اللجنة ندوة فكرية سياسية في إطار الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض، بفضاء بئر بلحسن من ولاية أريانة, بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم, ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي عام 48 محمد بركة.

وقدم بركة خلال الندوة محاضرة بعنوان "قضية فلسطيني 1948 في مواجهة العنصرية والتهويد"، شرح فيها دور جماهيرنا في مواجهة القرارات العنصرية الإسرائيلية. 

كما حاضر في الندوة الأستاذ محمد فاضل موسى حول "مشروع الدستور الفلسطيني"، كذلك حاضر أستاذ القانون الدولي خالد الماجري حول "الحقوق الفلسطينية والقانون الدولي"، مقدما شرحا عن قضيتنا من خلال القانون الدولي.