Menu
12:57نعي عربي ودولي واسع بوفاة صائب عريقات
12:50حركة الجهاد الاسلامي تنعى الدكتور صائب عريقات
12:49اشتية: رحيل القائد عريقات خسارة كبيرة لفلسطين وشعبها
12:42مشعل يُعزي الرئيس بوفاة صائب عريقات
12:39العاهل الأردني يهاتف الرئيس معزيا بوفاة المناضل الكبير صائب عريقات
12:36لجان المقاومة :نعزي شعبنا الفلسطيني والاخوة في حركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بوفاة عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة المرحوم باذن الله صائب عريقات ابوعلي
12:33الرئيس ينعي صائب عريقات و يعلن تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام
12:31هنية يهاتف عباس معزياً بوفاة صائب عريقات
11:17اتحاد الموظفين: تصعيد قادم إذا لم تتراجع "الأونروا" عن قرار تخفيض الرواتب
11:11وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات
11:01عائلة الشهيد أبو يوسف النجار تتبرأ من حفيده
10:58الشرطة تنفي وجود أطفال يستدرجون المواطنين بهدف السرقة والقتل
10:57الشرطة بغزة تحدد قيمة مخالفة "عدم الحفاظ على الكمامة" بسبب كورونا
10:56إغلاق مقر محافظة نابلس حتى نهاية الأسبوع بسبب كورونا
10:24إدارة سجن "جلبوع" تُماطل بعلاج الأسير عماد كميل
القيادي في الجبهة الشعبية "بدران جابر"

الجبهة الشعبية: موقف الرئيس عباس من الانتفاضة مُشين ومُؤلم

أرض كنعان_الضفة المحتلة/وصف القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران جابر موقف الرئيس محمود عباس من الانتفاضة بأنه "مشين ومؤلم جداً"، لافتًا إلى أن طريق المفاوضات والتنسيق الأمني الذي يسير فيه عباس "أثبت الفشل الكامل".

وقال جابر"ان هناك أشخاصاً يمتلكون الجرأة على إدارة الظهر للمصلحة الوطنية العليا، ولمصالح الشعب العربي الفلسطيني، ولطبيعة الصراع مع الاحتلال، كصراع دائم، دون أن يلتزموا بأي من تطلعات الشعب العربي الفلسطيني الذي يسعى بكل الوسائل إلى الخلاص من الاحتلال".

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يسعى إلى إنهاء الاحتلال "الذي يُدنّس الأرض، ويدوس على كرامة المواطنين، ويُدنّس مقدساتهم، غير آبهٍ بالقانون الدولي الإنساني".

وأشار إلى تصعيد الاحتلال لجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، سيما مصادرة الأراضي والإعدامات الميدانية، والإعلان صراحةً عن رغبته في ترحيل الفلسطينيين أو استهدافهم، عدا عن سياساته بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة سنة 1948.

وتساءل بدران "كيف تقرأ قيادة السلطة الواقع؟"، لافتاً إلى أن هذا السؤال موجه إلى "المكتب القيادي للسلطة الفلسطينية بكامل أعضائه".

وطالب بدران الرئيس عباس بـ"التأييد المطلق لانتفاضة القدس، ضمن برنامج عمل وطني واضح يعزز مقومات صمود المواطنين ويعزز من التواجد في ساحة الاشتباك".

وأدان جابر، عدم تنفيذ السلطة في رام الله لقرارات المجلس المركزي التي اتخذها في مارس/ آذار 2015 بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، مشيرًا إلى أن عدم تنفيذ تلك القرارات "يتعارض بالأساس مع المصلحة الوطنية العليا".

وأردف: "موقفنا واضح وصريح، نحن ضد هذه السياسات التي تتبناها السلطة في رام الله، والتي تُغاير بشكل مطلق ما تم الإجماع عليه فلسطينياً، وما تم الاتفاق عليه في المؤسسات والذي يعتبر ملزما".

وطالب المجلس الوطني "وبقايا اللجنة التنفيذية" لمنظمة التحرير، بالعمل على محاسبة "مَن أداروا ظهرهم لهذه القرارات.