Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

يديعوت تروى تفاصيل اختراق قاعدة عسكرية وتجريد جندي من سلاحة

نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الأحد على موقعها الالكتروني تفاصيل عن قيام مواطنين فلسطينيين اثنين باختراق قاعدة عسكرية وخطف سلاح جندي بعد أن اوسعاه ضربا، وكيف نجحا في الانسحاب من القاعدة بسلام، واصفة الحادثة بالمحرجة والمربكة.
 
وفي تفاصيل الحادثة اضافت الصحيفة بأن فلسطينيان نجحا في ساعات الليل بين يومي الخميس والجمعة من الأسبوع المنصرم، بالتسلل إلى إحدى قواعد قوات الاحتلال في منطقة الرام شمال القدس المحتلة، وتجولا داخلها دون أن يزعجهما أحد وغادراها يحملان سلاح أحد الجنود الذي كان مناوبة في نقطة للحراسة .
 
ولفتت الصحيفة الى أن الحادثة وقعت في تمام الساعة 2 ليلا داخل معسكر "راما" القريب من رام الله، وصنفها الجيش الصهيوني كعملية "إرهابية"، حيث استغل فلسطينيان أوج العاصفة الجوية، وتسللا للقاعدة المطلة على ضاحية الرام متسربلين بالضباب الكثيف وقطعا الأسلاك الشائكة المحيطة بالقاعدة وولجا داخلها.
 
وأشارت الصحيفة الى انه تواجد وقتها في نقطة الحراسة الجنوبية أحد الجنود التابع للكتيبة رقم 402 لواء مظليين يخدم في المنطقة منذ عدة أشهر، واستغل الفلسطينيان سوء الرؤية المتأتية من سوء الأحوال الجوية والضجيج واخذا يتسلقان نقطة الحراسة حين سمع الجندي خطواتهما، وأثناء صعودهما سلك النقطة اخذ بالصراخ "من هناك ؟ كم هناك؟ وحين لم يتلق جوابا فتح باب برج الحراسة فبادره الفلسطينيان برش مادة بخاخ الفلفل على عينيه ووجهه وضرباه على رأسه ودفعاه داخل نقطة الحراسة حيث دار بينهم عراكا بالأيدي حاول الجندي خلاله استخدام سلاحه وحين لم ينجح وجه لهما ضربات بعقب بندقيته.
 
وتابعت الصحيفة القول بأن الفلسطينيين نجحا في نهاية العراك بتخليص الجندي من سلاحه والاستيلاء عليه ومن ثم مغادرة المكان دون أن يزعجهم أحد، وان الجندي سارع فور مغادرة الفلسطينيين المكان بارسال تقريرا عبر جهاز الاتصال اللاسلكي، واستدعى قوة مساعدة.
 
وختمت بأنه وعلى الرغم من ان الفلسطينيين لم يحاولا قتل الجندي.. أصر الجيش على وصف الحادثة بالعملية، وبذل جهودا اكبر بهدف الوصول الى الفلسطينيين بعد فشل الجهود الأولية حول الملف للعمل ألاستخباري.