Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ارتفاع أعداد الأسرى المعزولين إلى 21 أسيراً

ارض كنعان_الضفة المحتلة/أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان أعداد الأسرى المعزولين في مختلف أقسام العزل بسجون الاحتلال ارتفعت مؤخرا لتصل إلى 21 أسيراً بعد أن عزل الاحتلال الأسيرين عصام الفروخ ورمزي عبيد والمحكومين بالسجن المؤبد .

وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الاحتلال عاد بقوة إلى فرض سياسة العزل الانفرادي للأسرى ، وذلك بعد أن توقفت تلك السياسة نتيجة إضراب الكرامة في نيسان من العام 2012، حيث ترتفع قائمة المعزولين تباعاً إلى أن وصلت إلى 21 أسيراً بعد نقل أسيرين جدد إلى عزل  سجن "ايشل"، وهما الأسير "عصام محمود الفروخ " من رام الله ، وهو معتقل منذ 2004 ، ومحكوم بالسّجن المؤبد ، والأسير " رمزي عبيد" من رام الله والمحكوم بالسجن المؤبد 8 مرات ، ومعتقل منذ عام 2006 .

وأوضح الأشقر بان أقدم الأسرى المعزولين هم الأسير "نهار أحمد السعدي" من جنين ويقضى حكما بالسجن المؤبد  4 مرات، والمعزول منذ شهر مايو من العام 2013، إضافة إلى الأسيرين "حسام يونس عمر" و موسى سعيد صوفان" وهما من طولكرم ومعزولين في عزل مجدو منذ أغسطس 2013 ، وهما مريضان ولا يقدم لهما العلاج اللازم .

والأسير "نور الدين عمر" من قلقيلية معزول منذ شهر سبتمبر 2013، والأسيران "عبد الرحمن سليمان عثمان" والأسير "عصام محمود زبن الدين" وهما من نابلس ومعزولين منذ نيسان 2014 ، والأسير " فارس غالب السعدة" من الخليل معزول منذ 26/4/2014، بعد إقدامه على طعن ضابط،  والأسير " شكري محمود خواجا" من رام الله معزول منذ 17/12/2014 ، والأسير "عبد العظيم عبد الحق " من نابلس معزول من مايو 2014 .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال أقدم الجمعة الماضية على عزل الأسير "محمد أحمد عادي" 58 عاماً، من  الخليل، إضافة إلى حرمانه من الزيارة لمدة 3 أشهر بحجة انه قدم خطبة جمعة تحريضية، علما بأنه يعاني من مرض السرطان ومشاكل في القلب، وكان لا يزال يخضع للعلاج بالكيماوي حين اعتقاله.

وبين بأن الاحتلال يستخدم سياسة العزل بهدف إذلال المعتقل وتحطيم معنوياته وكسر إرادته بشكل مبرمج وإلحاق الأذى النفسي والمعنوي والجسدي به، نظراً للظروف القاسية في زنازين العزل التي تعتبر مقابر الأحياء، حيث تفتقر لكل مقومات الحياة البسيطة، ويحرم الأسير من كل حقوقه ، ويمارس الاحتلال بحق كافة أشكال التنكيل والتفتيش .

وطالب الأشقر المنظمات الدولية التدخل والضغط على الاحتلال لوقف جريمة العزل الانفرادي بحق الأسرى، التي تعتبر مخالفة لنصوص المواثيق الإنسانية .