Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هيئة الاسرى تنظم مهرجان الوفاء والحرية لعمداء الاسرى في سجون الاحتلال

بدعوة من هيئة شؤون الاسرى والمحررين والمؤسسات الوطنية نظم مهرجان الوفاء والحرية لعمداء الاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي في جامعة الاستقلال في اريحا وبحضور عائلات الاسرى القدامى من الضفة الغربية والقدس والاراضي المحتلة 1948، و بمشاركة رئيس هيئة الاسرى عيسى قراقع ومحافظ اريحا ماجد الفتياني وممثل جامعة الاستقلال اللواء خضر عريقات والنائب العربي في الكنيست الاسرائيلي المحامي اسامة السعدي، ومثلوا المؤسسات الوطنية والاسرى المحررين.

ورحب باسم الجامعة اللواء خضر عريقات بالحضور معتبرا ان هذا المهرجان هو رسالة وطنية من الشعب الفلسطيني الى العالم تعبر عن الوفاء والمساندة للاسرى و الاسيرات ولقضيتهم العادلة ونضالهم المشروع في سبيل الحرية والاستقلال.

وأكد محافظ اريحا ماجد الفتياني في كلمته على موقف الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية التي وضعت قضية الافراج عن الاسرى شرطا اساسيا لأي تسوية سياسية في المنطقة.

ووجه الفتياني التحية للاسرى وعائلاتهم مؤكدا على أهمية تحريك قضية الاسرى على كل المستويات القانونية والسياسية وفضح الجرائم الاسرائيلية التي تنفذ بحقهم والمخالفة لكل الاعراف الانسانية والدولية.

وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى ان هذا المهرجان هو رسالة عهد ووفاء للاسرى عشية انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني، وهو يمثل صوت الشعب الفلسطيني الذي يفتخر بأسراه الصامدين في السجون، محملا اسرائيل المسؤولية عن ممارساتها الخطيرة تجاه الاسرى مؤكدا ان ملف الاسرى قد وضع امام المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة ومحاسبة المسؤولين الاسرائيليين على جرائمهم تجاه الاسرى وانتهاكاتها للقانون الدولي والانساني.

ودعا قراقع الى اعتبار يوم الاسير يوم وطني وعالمي والى اكبر مشاركة شعبية وجماهيرية لمساندة الاسرى ونضالهم المشروع ضد الاحتلال.

وقال النائب العربي المحامي اسامة السعدي في كلمته ان حكومة اسرائيل تحولت الى حكومة عنصرية دينية ، حكومة اعدامات وتشريعات عنصرية ضد الاسرى وحقوقهم تمس انسانيتهم وكرامتهم، وان الاسرى بحاجة الى دعم ومساندة من قبل كل مؤسسات المجتمع الدولي والتحرك لوقف الاعمال الاسرائيلية بحق الاسرى من تعذيب واعتقال للاطفال واهمال طبي وعزل وانفرادي واعتقال اداري وغيرها.

ووجه نديم يونس شقيق الاسير كريم يونس اقدم الاسرى في سجون الاحتلال الذي يقضي 34 عاما التحية للشعب الفلسطيني ولكل المناضلين والاحرار الذين يساندهم عدالة قضية الاسرى وحريتهم، ونقل نديم رسالة شقيقه كريم التي يؤكد فيها على الصمود والثقة الكبيرة بابناء شعبه، وانه كأقدم أسير في السجون سوف يتحمل مائة عام أخرى داخل السجن رافضا المساومة على كرامته وحريته ، داعيا كريم الى الاهتمام بقضية الاسرى واعطائها الاولوية من الجميع.

ونقل والد الاسيرة لينا جربوني أقدم الاسيرات في السجون التي تقضي 14 عاما بالسجن، تحيات الاسيرات وتحيات لينا، داعيا في كلمته الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا الفسطيني.

وأكدّ امين شومان منسق اللجنة العليا لمتابعة قضية الاسرى على دور الشعب الفلسطيني في فضح الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى، طالبا ان نستمد القوه والعزيمة من الابطال الاسرى الذين يقضون اكثر من ربع قرن داخل السجون دون ان يتعبوا او يستسلموا لإرادة السجان.

ودعا شومان الامم المتحدة الى ارسال لجان تحقيق حول الممارسات الاسرائيلية بحق المعتقلين في السجون وسياساتها التي تنتهك قرارات الامم المتحدة والشرائع الانسانية والدولية.

وقد احيت فرقة جامعة الاستقلال فقرات غنائية وطنية، والقت آيات حوشية ابنة الاسير جواد حوشية قصيدة حول الاسرى .

ويذكر ان 40 أسير يقضون اكثر من 20 عام في سجون الاحتلال، اقدمهم الاسيرين كريم يونس وماهر يونس.