Menu
00:02اعلام اسرائيلي: جيش الاحتلال يستعد لتصعيد عسكري محتمل في غزة بهذا التوقيت؟
00:00الهيئة الدولية (حشد): تدين اعتداء أمن شركة جوال على المواطن عادل المشوخي؛ وتعتبر ذلك سابقة خطيرة تستوجب عقاب مرتكبيها 
21:19لا وفيات أو إصابات جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا
21:17التنفيذية: نرفض المساس برواتب موظفي "أونروا"
21:13قيادي بالجهاد يحذر من التلاعب برواتب موظفي "أونروا"
21:10فعال بنسبة 90%... نجاح لقاح أمريكي ضد كورونا
21:09"جوال" توضّح بشأن ما حدث أمام مقرها بغزة اليوم
21:05فتح تعلن عن برنامج فعاليات الذكرى 16 لاستشهاد ياسر عرفات
21:02اعلام اسرائيلي: تأجيل المصالحة لموعد غير معروف.. ولهذا السبب ابو مازن لم يصدر مرسوم الانتخابات
20:59لهذا السبب.. صورة: الجيش الاسرائيلي ينشر القبة الحديدية على الحدود مع قطاع غزة
20:56بالفيديو: جو بايدن: سنقوم بتوزيع لقاح (كورونا) مجاناً على كل الأميركيين
20:54تنويه من شركة الكهرباء بشأن عطل أصاب خطيّن في محافظة غزة
20:51مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة.. الحكومة تقرر عطلة رسمية الاحد
20:50ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر
20:44رئيس الوزراء الفلسطيني: حان الوقت لإنهاء الاحتلال.. ونحن بانتظار ردود الفصائل حول إجراء الانتخابات

مقبول: اجتماع للسلطة الفلسطينية لإقرار قطع العلاقة نهائيا مع إسرائيل

أرض كنعان_الضفة المحتلة/كشف أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول عن اجتماع مطلع الشهر القادم لقيادة السلطة الفلسطينية؛ لدراسة الرد الإسرائيلي على مطالبها بالعديد من الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأكد مقبول في تصريحات صحفية أن الجنة التنفيذية ستعقد اجتماعاً، لدراسة الرد الإسرائيلي على طلب قيادة السلطة، بالتزام الاحتلال بعدم اقتحام مناطق السلطة الفلسطينية، ووقف العدوان على المواطنين وهدم البيوت والاعتقالات.

وقال: إن الاجتماع سيعقد مطلع شهر نيسان القادم، مرجحاً أن يُعقد بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح.

وأضاف، أعتقد أن الاجتماع سيعقد مع مركزية فتح وتنفيذية المنظمة، لكن حتى الآن غير واضح إذا كان الاجتماع سيشمل الطرفين معاً أم في اجتماعات منفصلة.

وأشار مقبول إلى أن قيادة السلطة قد أبلغت حكومة الاحتلال رسالة حول عدم اقتحام المناطق الفلسطينية ووقف عدوانها ضد الفلسطينيين وغيرها من الأمور، لافتاً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ماطلت في الإجابة وأعطت إجابات غير واضحة.

وبيّن أن القيادة قد رفضت الإجابة غير الواضحة والمجزئة، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن الجانب الإسرائيلي يطالب بمنحه فترة لدراسة هذه الطلبات.

وشدد أمين سر ثوري فتح، على أن الفترة التي منحتها القيادة للإسرائيليين ستكون محدودة حتى تقررها نهاية الشهر الحالي، "وبعد ذلك ستتخذ قيادة السلطة الخطوات والإجراءات اللازمة، استناداً إلى قرارات المجلس المركزي والتي من ضمنها تحديد العلاقة مع إسرائيل خاصة فيما يتعلق مع القضايا التي لا تلتزم فيها إسرائيل والاقتحامات والتنسيق الأمني".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي أكد أن إسرائيل سترد على طلب السلطة الفلسطينية بقطع العلاقة معها، بداية الشهر الحالي، مشدداً على أن "القرار اتخذ ولا رجعة فيه" مشيراً إلى أن حركته أبلغت الاحتلال عدم دخوله الأراضي الفلسطينية، وإلا سيحدث اشتباك معهم، وفق قوله.

يشار إلى أن المجلس المركزي الفلسطيني كان قد اتخذ قرار قبل نحو عام يقضي بوقف السلطة والأجهزة الأمنية جميع الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي سواء كانت السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية، التي كانت قد أقرت بعد اتفاق أوسلو بسبب المواقف الإسرائيلية التي لم تبقَ من الاتفاق سوى اسمه، خصوصا موضوع مصادرة الأراضي وبناء الجدار والاستيطان بالإضافة إلى عمليات الاقتحامات والاعتقالات اليومية.