Menu
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ
09:54فلسطيني يفوز بجائزة أفضل ممثل و جزائرية فلسطينية تفوز بأفضل فيلم وثائقي في مهرجان الجونة
09:52الانتخابات الأمريكية: التصويت المبكر يحقق أرقاما قياسية مع أكثر من 85 مليون مقترع
09:50مخاوف في إسرائيل من ثمن التطبيع مع قطر والسعودية بعد “مفاجأة”الامارات
09:41حزب العمل البريطاني يفصل رئيسه السابق لدعمه القضية الفلسطينية
09:4020 بلدة في الداخل مهددة بدخول القائمة الحمراء
09:38كورونا.. 82% من المرضى لديهم نقص في هذا الفيتامين
09:36اصابات في شجار مسلح في مخيم بلاطة بمدينة نابلس
08:50الأخرس يواصل معركته منذ 97.. أبو بكر: قد يستشهد في أي وقت
08:35قادة المستوطنات يضغطون على نتنياهو للضمّ في حال خسر ترامب
08:33خلال الـ 24 ساعة الماضية.. لجان الطوارئ في رفح وغزة والبريج يكشفون عن أعداد الإصابات بفيروس كورونا
08:32أردوغان: سخّرنا كل طاقاتنا للبحث وإنقاذ ضحايا الزلزال

هنية: نجري حوارات واعية وهادئة مع مصر أجل إعادة العلاقات التاريخية

أرض كنعان_غزة/قال نائب المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن الحوارات التي جرت مع المصريين جرت بهدوء وجدية ووعي من أجل إعادة العلاقات التاريخية، وإعادة اعتبار العرب لتشكيل غطاء عربي ورسمي لدعم انتفاضة القدس.

وأكد هنية في كلمة ألقاها خلال مهرجان فني أقامته حركة حماس الخميس، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، دعمًا لانتفاضة القدس، على أهمية الالتفاف العربي والإسلامي لاحتضان المقاومة الفلسطينية والانتفاضة الجارية في الضفة والقدس، مشيرًا إلى فتح حركته بوابة هذه الوحدة "وعلى أساس ذلك توجه وفدنا للقاهرة".

وأشار إلى إمكانية أن تجري حوارات القاهرة بشكل بطئ، لكنها ستكون المدخل حول علاقات مصرية فلسطينية حسنة، املًا أن تكون هذه الحوارات جسرًا لحوار حقيقي يتجاوز فيه عن كل السنوات الصعبة التي مرت بها العلاقة بين الطرفين.

وحول الملفات التي بحثتها الحركة في القاهرة قال هنية إنها تمثلت في ثلاث قضايا هي: العلاقات الثنائية، ومشاكل غزة المتمثلة بالحصار واغلاق المعابر، والقضية الفلسطينية ببعدها الوطني الشامل.

وأكد هنية في كلمته على أن هدف حماس هو تحرير فلسطين من الاحتلال، وأنها لا توجه بندقيتها إلا لصدور الاحتلال، "وما يجري من حوارات ليس إلا لتصحيح المسار نحو توفير الدعم لشعبنا وانتفاضته ".

وشدد على أن الوحدة الفلسطينية من أهم المرتكزات التي تسعى حركته لإتمامها واستعادتها بشكل حقيقي، لتوفير كل عناصر القوة الداخلة لتستمر انتفاضة الشعب في وجه الاحتلال.

وتابع هنية " حماس تملك القرار والمرونة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، واللقاءات التي تجري في الدوحة وغزة والقاهرة لا تهدف لإنشاء اتفاقات جديدة، ولكن لتطبيق الاتفاقيات الموقعة في القاهرة والشاطئ".

وأشار إلى أن انتفاضة القدس في الضفة الغربية والقدس دخلت مرحلتها الثالثة من خلال تخطيها لمرحلة المواجهة الجماهيرية للاحتلال على الحواجز والمفترقات، ومرحلة الطعن والدهس، لتدخل في مرحلة العمليات المسلحة بشكل فردي وجماعي.

وأكد هنية على أن تخطي هذه المراحل يأتي تأكيدًا من المنتفضين على إفشالهم لكل محاولات الاحتواء وإزهاق روح الانتفاضة والتعاون الأمني مع الاحتلال، " فهي ماضية ولها هدفها الاستراتيجي الوحيد وهو تحرير الأرض والمقدسات من الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أن بناء القوة في قطاع غزة، الذي قهر الحصار وتخطى الصعاب سيفشل كل المؤامرات ضده وسيضل عمقًا استراتيجيًا للمقاومة، حتي تحقيق الشعب الفلسطيني لمراده ودحر الاحتلال عن أرضه".

وشارك في المهرجان قيادات حركة حماس ونواب المجلس التشريعي بالمحافظة، إلى جانب مشاركة واسعة من القوى والفصائل الفلسطينية، وحشد كبير من المواطنين من جميع مخيمات المحافظة الوسطى.

وتخلل الحفل عددًا من الفقرات الفنية المتعددة، التي خلطت بين أناشيد الانتفاضة مع تمثيل لعمليات طعن ورشق للجنود بالحجارة، وأوبريت فني أحداث الانتفاضة ومعاناة أهالي الضفة والقدس من ممارسات الاحتلال.

وعرض خلال الحفل مشاهد لعمليات طعن قام بها شباب الضفة والقدس خلال الأشهر التي مضت منذ اندلاع انتفاضة القدس، مع تمثيل مشاهد حية لاعتداء الجنود على النساء والأطفال على الحواجز والمفترقات.

وفي نهاية الحفل دخلت سيارة مدنية لمنصة الاحتفال وقامت بدهس الجنود بمشهد تمثيلي وخطفت جنديًا ووضعت بداخلها والخروج به، في مشهد علقت عليه الحركة في أملها أن تتصاعد وتيرة الانتفاضة لتصل لتنفيذ هذا المشهد.