Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

رغم نفيه.. النيابة المصرية تأمر بفحص "موبايل" حارس الشاطر بعد العثور على صور له وهو يرتدى ملابس عناصر كتائب القسام

أمر المستشار المصري مصطفى خاطر المحامي العام بإرسال الهاتف المحمول الخاص بالمتهم خليل العقيد الذي تردد إعلاميًا إنه يعمل حارسًا شخصيًا للمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إلى إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، كي تتولى فحص محتويات الهاتف، وما تضمنه من صور فوتوغرافية تظهره وهو يرتدي زي حركات المقاومة الفلسطينية ويحمل أسلحة نارية آلية.

وبحسب "بوابة الاهرام" المصرية تضمن طلب النيابة العامة لإدارة المساعدات الفنية بالداخلية، فحص وتحليل الصور الفوتوغرافية وبيانها، وإرسالها إلى قطاع الأمن الوطني لإجراء التحريات اللازمة، وبيان دلالاتها وما إذا كانت تشير إلى وجود جرائم أخرى قد ارتكبها المتهم من عدمه، وذلك لاتخاذ اللازم قانونا بشأنها.

كما طالبت النيابة العامة المعمل الجنائي بسرعة عمل التقارير الفنية اللازمة حول فحص السلاح المضبوط مع المتهم، وتحديد ما إذا كان مرخصًا من عدمه.

ويقضي المتهم خليل العقيد فترة حبس احتياطي على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة وإحراز سلاح ناري بدون ترخيص، حيث كان قد ألقي القبض عليه أمام إحدى لجان الاقتراع يوم السبت الماضي، بعد أن عثر بحوزته على سلاح ناري.

وتبين أن الهاتف المحمول للمتهم يحتوي صورًا فوتوغرافية تظهره وهو يحمل أسلحة نارية آلية ويرتدي ملابس عسكرية شبيهة بتلك التي يرتديها عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.

وأنكر المتهم في تحقيقات النيابة العامة التي أجريت معه، أن يكون الحارس الشخصي لخيرت الشاطر، لافتًا إلى أنه يعمل بإحدى شركات الحراسة الخاصة فقط.

كما نفى المتهم أيضا خلال التحقيقات صحة الصور الفوتوغرافية التي عثر عليها بداخل هاتفه المحمول، مشيرا إلى أن تلك الصور كلها هي صور "مصطنعة" وتم عملها وتركيبها عن طريق برنامج تعديل الصور الشهير "فوتوشوب".. مؤكدا أنه لم يكن فردا في أية أنواع من "الميليشيات" ولم يتلق أية تدريبات عسكرية.

وأضاف انه ليس من المتصور أن يكون قد ارتكب هذه الأفعال ثم يقوم بتصوير نفسه كدليل على ذلك على نحو يدينه إذا وقع الهاتف المحمول في أيادي الآخرين.