Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

فنان بريطاني يصنع مجسما لترامب من النفايات

سيلعب خوان مارتن ديل بوترو ضد السويسري روجر فيدرر بعد فوز اللاعب الأرجنتيني على مواطنه جيدو بيا في الدور الأول لبطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

 تعددت ألوان السخرية من المنافس الأوفر حظا لنيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب تارة من شعره المنتفخ وتارة أخرى من بشرته البرتقالية اللون وربما يديه الصغيرتين..

لكن أحدث صيحة في السخرية منه هي استخدام فنان بريطاني قطعا نيئة من خنزير وخروف لعمل مجسم لترامب بهدف عرضه في معرض فني بهونج كونج.

ويتكون هذا المجسم من صورة لإنسان يضع شعرا فوق وجه مكون من أنف خنزير حقيقية وعيني خروف حقيقيتين إلى جانب إكمال العمل بقطعة كرواسون نصف مأكولة وسمك نيئ ووجنتين من النفايات المغطاة برقائق ذهبية وبذلة نثر عليها نفط خام.

وقال الفنان جيمس أوسترر لرويترز "أردت أن أصنع أيقونة مرئية لجنون العظمة تصل إلى النقطة حيث تطغى حاجته (ترامب) للفت الأنظار على أي نوع من العلاقة أو الاهتمام بأي شخص آخر في العالم."

وفي بيان مكتوب منفصل أوضح أوسترر أن ذلك كان ردا منه على "انقسام هائل بين ما يباع إلينا وما نحصل عليه فعليا" وقال إنه لم يتمكن من رؤية ترامب سوى "باحث مختل لا يسترعي الاهتمام."

ولم يرد فريق ترامب على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق على كاريكاتير أوسترر.

وأدلى الملياردير الذي يعمل في مجال العقارات ونجم تلفزيون الواقع السابق بسلسلة من التصريحات المثيرة للجدل تتعلق بموضوعات مثل الهجرة غير المشروعة والأمن القومي.

وعززت تلك التصريحات من شعبية ترامب لدى أنصاره الذين يرونه شخصا يفصح بالحقائق المُرَّة لكنها في الوقت نفسه أغضبت الملايين داخل الولايات المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم.

وتغلب ديل بوترو الذي يشارك في البطولة الثالثة بعد غيابه 11 شهرا بسبب خضوعه لجراحتين في المعصم الأيسر على بيا 6-صفر و7-6 وسيواجه فيدرر الذي يلعب للمرة الأولى بعد خضوعه لجراحة في الركبة في الشهر الماضي.

وقال ديل بوترو للصحفيين "نحن عائدان من إصابات لكني اعتقد أنها ستكون مباراة جيدة للغاية. سأقدم أفضل ما لدي في مواجهة روجر."

وقدم ديل بوترو يوم الأربعاء بعضا من اللمحات التي ساعدته على الوصول للمركز الرابع عالميا قبل أن يتعرض لعدة إصابات أبرزها في المعصم.

ولم يخسر اللاعب الأرجنتيني إرساله في المباراة وتمكن من الفوز بالمجموعة الأولى بسهولة لكنه فشل في حسم الثانية سريعا أيضا قبل أن ينجح بعد ذلك في حسم التعادل والمباراة بعد 87 دقيقة من اللعب.

وفي مباراة أخرى تغلب البريطاني كايل ادموند على التشيكي ييري فيسيلي وسيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمتوج بلقب بطولة انديان ويلز قبل أيام قليلة.