Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

اتحاد الصحفيين العرب يدين الجرائم الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين

أرض كنعان_متابعات/قالت الامانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب انها  تابعت  بقلق بالغ سلسلة الاجراءات التعسفية والاجرامية الممنهجة التي تتعمدها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية. 

وذكر بيان صحافي صدر عن الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم السبت، ان آخر ما قامت به تلك القوات اغلاقها لمقر فضائية "فلسطين اليوم" فجر امس الجمعة، واعتقال فاروق عليات مدير مكتبها بالضفة الغربية بمنزله في بلدة بيرزيت، الى جانب اعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب عند اقتحام مقر القناة.  

واضاف البيان، وفق ما قاله جهاد بركات مراسل القناة برام الله، ان قوة من جيش الاحتلال قامت بمداهمة مكاتب القناة بمدينة البيرة وصادرت مقتنياتها واغلقت مكاتب الشركة المشغلة " ترانس ميديا".  

واكد البيان ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقل الشهر الماضي الصحفي الفلسطيني مجاهد السعدي مراسل فضائية فلسطين بمدينة جنين شمال الضفة الغربية وانضم اليه زميله سامر الساعي منذ عدة ايام، وسبقهم الصحفي محمد القيق الذي اضرب عن الطعام لعدة شهور احتجاجا على اعتقاله اداريا وبلا تهمه محددة الى تم الوصول الى اتفاق مصالحة تنتهي بموجبه فترة الاعتقال خلال شهر ايار القادم.  

وادان البيان بقوة، انتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلية المتصاعدة ضد الصحفيين ووسائل الاعلام  بهدف قمع الصوت الفلسطيني من الوصول الى العالم الامر الذي يتنافى مع حرية الرأي والتعبير ومع كافة القوانين الدولية واتفاقيات جنيف. 

 وأعلن الاتحاد عن تضامنه مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ادانة الاجراءات الاسرائيلية التي تستند على اسس واهية، فانه مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمنظمات الصحفية الدولية، بالعمل الحقيقي والجاد لإيقاف هذه الاعتداءات غير المبررة، محملا الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري للصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين من حوادث قتل واختطاف واعتقال، وايضا التعرض لوسائل الاعلام بالتدمير والغلق بما يتنافى مع ابسط حقوق الانسان في الاتصال والمعرفة.