Menu
13:38آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأحد 2019/11/17
13:34لوكسمبورغ تتكفل بعلاج شبان من غزة
13:28محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الناشط المقدسي أبو الحمص
13:06"مايكروسوفت" تحقق في تقنية طورتها شركة إسرائيلية لمراقبة الفلسطينيين
13:00قيادي بالجهاد: علاقتنا بحماس لا يمكن المس بها وسنفشل محاولات زرع الفتنة
12:31الخارجية: أطلعنا سفراء الدول على جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير
12:05مقتل متظاهرين عراقيين في انفجار غامض
12:02عائلات فلسطينية لاجئة تطالب الجهات المسؤولة باطلاق سراحهم
11:28والدة الأسير "أبو دياك" تتوقع استشهاده في كل لحظة
11:16وزيرة الصحة تطلق نداءً عاجلاً للإفراج عن الأسير أبو دياك
11:07الاحتلال يهدم 140 منزلا بالقدس المحتلة منذ بدء العام الحالي
11:05الاسير مصعب الهندي يواصل إضرابه رفضًا لاعتقاله الاداري
10:11إسرائيليون أوروبا يطالبون بحظر استيراد منتجات المستوطنات
10:10الأسير البرغوثي يطالب الفصائل بالوحدة والتخلص من العداءات الحزبية الضيقة
10:05الأمم المتحدة تدعو الاحتلال للتحقيق باستشهاد 8 من عائلة واحدة في غزة

اتحاد الصحفيين العرب يدين الجرائم الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين

أرض كنعان_متابعات/قالت الامانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب انها  تابعت  بقلق بالغ سلسلة الاجراءات التعسفية والاجرامية الممنهجة التي تتعمدها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية. 

وذكر بيان صحافي صدر عن الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم السبت، ان آخر ما قامت به تلك القوات اغلاقها لمقر فضائية "فلسطين اليوم" فجر امس الجمعة، واعتقال فاروق عليات مدير مكتبها بالضفة الغربية بمنزله في بلدة بيرزيت، الى جانب اعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب عند اقتحام مقر القناة.  

واضاف البيان، وفق ما قاله جهاد بركات مراسل القناة برام الله، ان قوة من جيش الاحتلال قامت بمداهمة مكاتب القناة بمدينة البيرة وصادرت مقتنياتها واغلقت مكاتب الشركة المشغلة " ترانس ميديا".  

واكد البيان ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقل الشهر الماضي الصحفي الفلسطيني مجاهد السعدي مراسل فضائية فلسطين بمدينة جنين شمال الضفة الغربية وانضم اليه زميله سامر الساعي منذ عدة ايام، وسبقهم الصحفي محمد القيق الذي اضرب عن الطعام لعدة شهور احتجاجا على اعتقاله اداريا وبلا تهمه محددة الى تم الوصول الى اتفاق مصالحة تنتهي بموجبه فترة الاعتقال خلال شهر ايار القادم.  

وادان البيان بقوة، انتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلية المتصاعدة ضد الصحفيين ووسائل الاعلام  بهدف قمع الصوت الفلسطيني من الوصول الى العالم الامر الذي يتنافى مع حرية الرأي والتعبير ومع كافة القوانين الدولية واتفاقيات جنيف. 

 وأعلن الاتحاد عن تضامنه مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ادانة الاجراءات الاسرائيلية التي تستند على اسس واهية، فانه مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمنظمات الصحفية الدولية، بالعمل الحقيقي والجاد لإيقاف هذه الاعتداءات غير المبررة، محملا الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري للصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين من حوادث قتل واختطاف واعتقال، وايضا التعرض لوسائل الاعلام بالتدمير والغلق بما يتنافى مع ابسط حقوق الانسان في الاتصال والمعرفة.